العليمي يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ميونيخ للأمن الـ 59 بألمانيا
- ميونيخ الجمعة, 17 فبراير, 2023 - 05:34 مساءً
العليمي يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ميونيخ للأمن الـ 59 بألمانيا

شارك رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ميونيخ  للأمن التاسع والخمسين الذي انطلقت اعماله اليوم الجمعة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي شارك في الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر ميونيخ للأمن، حيث يشارك في المؤتمر الرفيع الذي تستضيفه كل عام مدينة ميونيخ الالمانية، قادة دول ورؤساء حكومات، ووزراء الخارجية والدفاع، وممثلون عن المنظمات وصناع السياسات المعنيين حول العالم، باستثناء النظام الايراني.

 

ويعد مؤتمر ميونيخ المستمر في الانعقاد منذ العام 1963، احد اشهر الاجتماعات المهمة لقادة الدول والحكومات، والخبراء في السياسة الامنية، بما في ذلك الاتحاد الاوروبي، والامم المتحدة، وحلف شمال الاطلسي (الناتو)، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

 

وتقول رئاسة مؤتمر ميونيخ، ان اكثر من 600 ضيف، و 1300 صحفي، سيحضرون الدورة الحالية، للتباحث بشأن التحديات الامنية الراهنة والمستقبلية، وسبل تشارك الآراء والافكار والمعلومات لمواجهة تلك التحديات.

 

وعلى هامش المؤتمر سيلتقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بعدد من القادة والفعاليات، كما سيتحدث في جلسة حوارية رئيسية حول مستجدات الشأن الوطني، والجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار، وانهاء المعاناة الانسانية الاسوأ في العالم.


التعليقات