السفير الهولندي يلتقي منظمات المجتمع المدني في مأرب للاطلاع على الاوضاع الانسانية
- مارب - خاص الثلاثاء, 21 فبراير, 2023 - 10:19 مساءً
السفير الهولندي يلتقي منظمات المجتمع المدني في مأرب للاطلاع على الاوضاع الانسانية

التقى السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف الذي يزور محافظة مارب، منظمات المجتمع المدني وناشطي حقوق الانسان، لمناقشة الوضع الانساني بالمحافظة والدعم الهولندي لليمن في ظل الحرب التي تشهدها البلاد.

 

واستمع السفير الهولندي لمندوبي المنظمات الانسانية وتعهد بإيصال رسالتهم ومطالبهم الى الجهات المختصة في المجتمع الدولي كما ابدى استعداد بلاده لتقديم مزيد من الدعم الانساني للنازحين محافظة مارب.

 

وردا على استفسارات المنظمات عن دعم هولندا للحوثيين تحت يافطة نزع الالغام, قال السفير بيتر ديرك أن بلاده تقدم دعم انسانيا لليمن ولا يمكنها ان تخصص دعم لجهات عسكرية ضد اخرى، مشيرا إلى ان بلاده تعمل جاهدة لتخفيف المعاناة التي تشهدها اليمن.

 

وأوضح أن بلاده مستمرة في دعمها لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة واحلال السلام، مؤكدا ًدعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار البلاد.

 

بدورها، أطلعت منظمات المجتمع المدني السفير الهولندي على الوضع الانساني للنازحين في المحافظة والاحتياجات الانسانية الملحة وتدخلات المنظمات الاممية الشحيحة في مارب مقارنة بحجم الاحتياج بحسب الناشط الحقوقي سليم علاو.

 

وتلعب هولندا دور بارز في المحادثات الجارية ضمن المجتمع الدولي لحل النزاع في البلاد المستمر منذ تسع سنوات كما ان هولندا تعد واحدة من المانحين الرئيسيين لليمن.


التعليقات