بوادر تأزم في عدن.. الانتقالي يمنع الموظفين من دخول القصر الرئاسي ردا على العليمي
- عدن - خاص الأحد, 26 فبراير, 2023 - 01:22 مساءً
بوادر تأزم في عدن.. الانتقالي يمنع الموظفين من دخول القصر الرئاسي ردا على العليمي

[ الانتقالي يصعد من جديد في وجه المجلس الرئاسي ]

منعت عناصر تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال والمدعوم إماراتيا الأحد، دخول الموظفين إلى قصر معاشيق عدن، بعد يومين من تصريحات رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي عن الحل في اليمن، ومستقبل القضية الجنوبية.

 

وقالت مصادر محلية وشهود لـ"الموقع بوست" إن مليشيات الانتقالي انتشرت على طريق المؤدي إلى قصر المعاشيق منذ وقت مبكر، ومنعت جميع الموظفين من الدخول، بمن فيهم موظفي مكتب رئاسة الجمهورية والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

 

وأضاف أن هذه العناصر شكلت نسقا مكثفا من البوابة الأولى للقصر حتى مستشفى عدن، ومبنى الجوازات من الجهة المجاورة.

 

والخميس قال العليمي في تصريحات لـصحيفة "الشرق الأوسط" إن" القضية الجنوبية نؤمن تماما بأنها عادلة، والحديث عنها أو نقاش حلها في هذه اللحظة قد يكون غير مناسب".

 

 وأضاف العليمي: "عندما نستعيد الدولة (من الحوثيين)، سنضع كل شيء على طاولة الحوار والنقاش، ونضع المعالجات بالحوار وليس بالعنف أو بالفرض".

 

وفي السياق اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، الجمعة، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بـ"عدم الجدية في الشراكة والتوافق بين الجانبين".

 

 وقال الانتقالي، وهو مشارك في سلطات مجلس القيادة الرئاسية والحكومة، إن "تصريحات العليمي غير دقيقة، ولا تشير إلى جدية الشراكة والتوافقات التي انبثقت عن مشاورات مجلس التعاون الخليجي (عقدت أبريل /نيسان الماضي ونتج عنها تشكيل المجلس الرئاسي)".


التعليقات