مباحثات يمنية كويتية لمناقشة جهود السلام المتعثر في اليمن
- جنيف الإثنين, 27 فبراير, 2023 - 07:58 مساءً
مباحثات يمنية كويتية لمناقشة جهود السلام المتعثر في اليمن

بحث رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، الاثنين، في مدينة جنيف السويسرية، مع وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، المستجدات على الساحة اليمنية وجهود السلام المتعثر في البلاد الغارقة بالحرب منذ ثماني سنوات.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أنه جرى خلال اللقاء التشاور بشأن مختلف الاوضاع والتطورات على الساحة الوطنية في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والخدمية وغيرها، وكذا التطلعات المنعقدة على مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن، إضافة الى الدعم الكويتي الثابت والمستمر لليمن في مختلف الظروف والاحوال، في اطار العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

وأضافت أن اللقاء ناقش الجهود الإقليمية والاممية والدولية، لإحلال السلام في اليمن، والتي تصطدم بالتعنت المستمر من قبل الحوثيين، والجهود التي تبذلها الحكومة للتعامل مع التحديات الراهنة وتخفيف معاناة اليمنيين، والدعم المطلوب لاسنادها في الجوانب الخدمية والاقتصادية والتنموية والاغاثية.

 

بدوره، أكد وزير الخارجية الكويتي، وقوف الكويت قيادة وحكومة وشعبا الى جانب اليمن، وانها لن تتأخر عن أي دور لمساعدة الشعب اليمني وضمان امنه واستقراره وازدهاره، مشيرا الى حرص بلاده على المشاركة بوفد رفيع في مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن، كرسالة دعم وتضامن مع الشعب اليمني في هذه الظروف.


التعليقات