أطباء بلا حدود : القيود الحوثية تؤثر على قدرات المنظمة لتلبية الإحتياجات الطبية العاجلة
- متابعة خاصة السبت, 04 مارس, 2023 - 07:29 مساءً
أطباء بلا حدود : القيود الحوثية تؤثر على قدرات المنظمة لتلبية الإحتياجات الطبية العاجلة

[ رئيس منظمة أطباء بلا حدود في زيارة ميدانية لأحد المشافي المدعومة من قبل المنظمة الدولية ]

أكد رئيس منظمة أطباء بلا حدود الدولية، أن القيود والعوائق الحوثية المفروضة على أعمال المنظمات، تؤثر على تلبية الإحتياجات العاجلة والمنقذة للمواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين.

 

وقال الرئيس الدولي للمنظمة الدكتور كريستوس كريستو، إن العوائق البيروقراطية تجعل من الصعب على المنظمات الإنسانية أن تكون مرنة وفعالة عند الاستجابة لحالات الطوارئ.

 

 

وأضاف في سلسلة تغريدات له على موقع تويتر، "لهذا السبب التقيت برئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ـ التابع لجماعة الحوثي ـ لاقتراح اتفاقية إنسانية خاصة طويلة الأمد من شأنها تعزيز التعاون وضمان استمرارنا في تقديم مساعدة مجدية للأشخاص المحتاجين".

 

وأشار إلى اجتماع مع طه المتوكل وزير الصحة في حكومة الحوثيين، والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، تتعلق بالتخفيف من القيود المفروضة على أعمال منظمته في مناطق سيطرة الحوثيين.

 

وعبر كريسو، عن قلق منظمته من مستويات سوء التغذية في العيادات التي تنتشر في العديد من المحافظات، مؤكدا أنه ناقش مع المسؤولين الحوثيين، الحاجة إلى تعزيز الرعاية الصحية الأولية والتحصين.

 

ولفت إلى أنه ناقش القيود المفروضة على حركة موظفي بلا حدود وكيف أن تلك القيود تخلق تحديات للفرق الميدانية التي تحاول تقديم رعاية طبية منقذة للحياة.

 

وقال رئيس منظمة بلا حدود، "تؤثر تصاريح السفر وتأخيرات الاستيراد وبطء حركة البضائع الطبية على قدرتنا على تلبية الاحتياجات الطبية العاجلة"، مضيفا أن منظمته تحتاج إلى زملاء من الذكور والإناث ـ في إشارة منه لمنع الحوثيين العاملات وفرض قيود عليهن ـ لتقديم رعاية طبية عالية المستوى، مشددا أنه يتوجب أن "يكون جميع الموظفين ، بغض النظر عن جنسهم ، قادرين على النمو والتعلم ومشاركة المعرفة".


التعليقات