محافظ تعز يلتقي فريق الأزمات الدولية ويُشدد على فتح الطرقات والتدخلات الإنسانية
- تعز الأحد, 05 مارس, 2023 - 08:01 مساءً
محافظ تعز يلتقي فريق الأزمات الدولية ويُشدد على فتح الطرقات والتدخلات الإنسانية

شدد محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، الأحد، على فتح الطرقات الرئيسية، وتخفيف معاناتها الإنسانية، وعلى أهمية تدخلات المنظمات الدولية لتلبية احتياجات أبناء المحافظة التي تعاني من الحرب والحصار المفروض عليها منذ ثماني سنوات.

 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ شمسان، فريق مجموعة الازمات الدولية برئاسة الباحث أحمد ناجي والباحثة فينا خان، لمناقشة الاوضاع الإنسانية والاحتياجات والتحديات التي تواجه السكان بالمحافظة.

 

واستعرض المحافظ مع فريق مجموعة الازمات الدولية، الاوضاع الإنسانية والمأساوية التي تعيشها المحافظة جراء استمرار الحرب والقصف والحصار، مؤكدا أن جماعة الحوثي مستمرة في استهداف المحافظة بالقنص وقطع الطرقات ولم تنعم المدينة بالأمن حتي في أوقات الهدنة لافتا الى استهداف الكهرباء وابار المياه وإغلاق الطرقات مما ادي الي زيادة الكلفة الاقتصادية على السلع والخدمات وصعوبة السفر والانتقال.

 

وأشار إلى أن أهمية بقاء محافظة تعز حاضرة في المفاوضات واي تفاهمات للهدنة وخصوصا فتح الطرقات الرئيسية وتخفيف معاناتها الإنسانية وأن تشكل احتياجاتها أولوية رئيسية خلال المرحلة القادمة واي تحركات لتثبيت الهدنة ولن نقبل اي تهميش لهذه المحافظة التي تحملت معاناة مضاعفة جراء الحرب واستمرار الحصار.

 

اركان حرب المحور العميد عبد العزيز المجيدي، أشار إلى استمرار الحوثيين بارتكاب الخروقات وقصف الاحياء السكنية وزارعة الالغام والتحشيد العسكري في ظل الهدنة من 2/4/2022-2/10/2022م مؤكدا أن الخروقات بلغت (4492) خرقا خلال 182 يوما من هذه الهدنة المعلنة.

 

بدوره، أكد رئيس الفريق أحمد ناجي أن الزيارة تهدف للتعرف على الاوضاع الانسانية في ظل الحصار ومعاناة المدينة جراء الظروف الراهنة والاطلاع على ملفات الطرق والتحديات التي تواجه المحافظة بشكل عام، مشيدا بتعاون السلطة المحلية وأن الزيارة تشمل ايضا اللقاء بمنظمات المجتمع المدني والاحزاب السياسية.


التعليقات