وفد أممي وألماني في تعز لبحث التدخلات في مجال المياه والكهرباء والصحة
- متابعة خاصة الإثنين, 06 مارس, 2023 - 07:02 مساءً
وفد أممي وألماني في تعز لبحث التدخلات في مجال المياه والكهرباء والصحة

أجرى وفدا أمميا وألماينا اليوم الاثنين، في مدينة تعز نقاشا لوضع خطة تنمية مستدامة في المياه والكهرباء والصحة للمحافظة التي تعاني حصارا منذ قرابة تسع سنوات.

 

والوفد يمثل منظمة اليونسيف والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة والسفارة  الالمانية برئاسة اتسورو تاكاشي وسونيتاكا سوشايا بمحافظ تعز نبيل شمسان لمناقشة التدخلات في مجال المياه وزيارة المشاريع المنفذة، حسب مكتب إعلام المحافظة.

 

وقالت ممثلة السفارة الالمانية مارسيلا مازياريك إن الزيارة لمدينة تعز والتربة تهدف الى وضع خطة تنمية مستدامة للاحتياجات ومدى الاستفادة الاجتماعية من المشاريع التي تسهم في حل المشاكل التي تعاني منها المحافظة وخصوصا المياه والكهرباء والصحة.

                                    

بدوره أكد شمسان أن الحرب الحقت دمارا هائلا في منظومة المياه والكهرباء والصحة وتسبب الحصار وإغلاق الطرقات الرئيسية بمزيد من المعاناة الإنسانية للمواطنين الذين يشكلون كتلة بشرية كبيرة.

 

ولفت إلى أن السلطة المحلية عملت على انجاز خطة احتياجات مستدامة لتخفيف حدة المعاناة وتغطية احتياجات الضرورية من خدمات المياه والصرف الصحي وتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين.

 

فيما استعرض مكتب التخطيط والتعاون الدولي خطة التعافي الاستراتيجية للاعوام 2023-2024م والتي تتضمن تحليل الوضع الراهن ورصد الاحتياجات بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وكل المكونات بالمحافظة وخصوصا في مجالات المياه والصرف الصحي والكهرباء.

 

كما استعرض فرع مؤسسة المياه والصرف والكهرباء وصندوق النظافة ومكتب البيئة وممثل الغرفة التجارية والصناعية تقارير ومداخلات حول آثار الحرب على واقع المياه والكهرباء وصعوبة النقل وارتفاع كلفة البضائع والسلع نتيجة الطرقات المغلقة.

 


التعليقات