الحوثيون يرفضون إدراج الصحفيين المختطفين في مشاورات جنيف
- جنيف الإثنين, 13 مارس, 2023 - 11:13 مساءً
الحوثيون يرفضون إدراج الصحفيين المختطفين في مشاورات جنيف

[ الصحفيين المعتقلين في سجون الحوثيين ]

رفضت جماعة الحوثي، إدراج الصحفيين المختطفين لديها، في مشاورات جنيف بسويسرا، والتي تجري برعاية أممية لمناقشة ملف الأسرى والمختطفين.

 

وقال عضو الوفد الحكومي في مفاوضات جنيف لتبادل الأسرى، ونائب وزير حقوق الإنسان، ماجد فضائل، بأن جماعة الحوثي رفضت إدراج الصحفيين المعتقلين لديها في أي قوائم لتبادل الأسرى، أو حتى الحديث عنهم خلال مفاوضات جنيف.

 

وقال فضائل، في تصريحات لصحيفة (ذا ناشيونال نيوز) بأن جماعة الحوثي "ترفض إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين أو حتى مناقشة هذا الأمر في المفاوضات الجارية".

 

وأضاف عضو الوفد الحكومي، بأن المفاوضات الجارية لا تزال في مراحلها الأولى، حيث "قمنا بمراجعة بعض الأسماء، والآن نتبادل القوائم، وهناك 2223 أسماء سجناء سيتم تبادلها بين الجانبين".

 

وأمس الأحد عقدت محكمة حوثية، جلسة محاكمة جديدة ضد أربعة صحفيين مختطفين في سجون الحوثيين بالعاصمة صنعاء، بالتزامن مع جولة مشاورات بين الحكومة والحوثيين خاصة بملف الأسرى والمختطفين.

 

والسبت، انطلقت مشاورات في سويسرا، برعاية الأمم المتحدة، حول تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، حيث يقبع آلاف المختطفين ومئات الأسرى من الجانبيين خلف قضبان السجون منذ سنوات.

 

وأمس الأحد كشف مسؤول يمني، عن تبادل الوفد الحكومي مع جماعة الحوثي كشوفات لـ 200 أسير لدى الجانبين، خلال المشاورات المنعقدة في سويسرا برعاية أممية.


التعليقات