الحكومة تجدد مطالبتها بوقف بث القنوات التلفزيونية التابعة للحوثيين من لبنان
- الكويت الاربعاء, 15 مارس, 2023 - 08:01 مساءً
الحكومة تجدد مطالبتها بوقف بث القنوات التلفزيونية التابعة للحوثيين من لبنان

جددت الحكومة اليمنية، الأربعاء، مطالبتها بوقف بث القنوات التلفزيونية التابعة لجماعة الحوثي والتي تستخدم من العاصمة اللبنانية بيروت مقراً لها.

 

جاء ذلك في كلمة لوزير الإعلام معمر الإرياني أثناء مشاركته في اجتماعات الدورة العادية الـ 16 للمكتب التنفيذي لوزراء الاعلام العرب المنعقد في العاصمة الكويتية.

 

وقال وزير الإعلام، بأن القنوات التلفزيونية التابعة للحوثيين والتي تستخدم من العاصمة اللبنانية بيروت مقراً لها، وتستغلها كمنصة للإضرار بالعلاقات العربية- العربية، وبث الفرقة ونشر الفكر الطائفي وسموم ارهابها المدمر للمجتمع اليمني.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الارياني استعرض في كلمته ما تعرضت له المؤسسات الاعلامية اليمنية من تدمير ممنهج من قبل جماعة الحوثي، مطالباً بموقف عربي موحد لإدانة انتهاكاتها بحق المؤسسات الاعلامية والصحافيين الذين يقبع العشرات منهم في سجونها منهم أربعة يواجهون حكم الإعدام.

 

وجدد الارياني التأكيد على موقف الحكومة والمجلس الرئاسي، من تحقيق السلام الشامل والعادل والتعاطي الايجابي مع كافة المبادرات الدولية والاقليمية لانهاء الحرب وتحقيق السلام المنشود، متهما جماعة الحوثي بعرقلة مسار السلام وكافة الجهود الرامية الى انهاء الصراع في البلاد.


التعليقات