التحالف العربي يهدد بإعادة النظر في سياسة ضبط النفس في حال استمرت خروقات مليشيا الحوثي والمخلوع
- صنعاء - متابعات الثلاثاء, 31 مايو, 2016 - 01:05 صباحاً
التحالف العربي يهدد بإعادة النظر في سياسة ضبط النفس في حال استمرت خروقات مليشيا الحوثي والمخلوع

[ المتحدث باسم التحالف العربي - إحمد عسيري ]

أعلنت قيادة التحالف العربي، لدعم الشرعية في اليمن، أنها ستضطر لإعادة النظر في سياسة ضبط النفس إذا استمر الحوثيون في خرق الهدنة.
 
وقالت قيادة التحالف العربي، في بيان نُشر في الساعة الأخيرة من مساء الإثنين، 30 مايو، إن تكرار خروقات المليشيا الحوثية، وحلفائها، لوقف إطلاق النار، واستمرارها باستهداف الأراضي السعودية، سيضطره لإعادة النظر في سياسة ضبط النفس، إزاء تلك المليشيات.
 
وأكدت قيادة التحالف، اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، صاروخاً باليستياً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية مساء الإثنين، مشيرة إلى أنه تم تدمير دون أضرار.
 
وأشارت قيادة التحالف، إلى أن القوات الجوية بادرت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية، مشيرة إلى أن تكرار إطلاق الصواريخ باتجاه أراضي المملكة من قبل المليشيات الحوثية وقوات المخلوع، يهدف إلى إنهاء حالة التهدئة، وإجهاض جهود المجتمع الدولي لإنجاح مشاورات الكويت.
 
كما أوضح بيان قيادة التحالف، أن هذه الخروقات من قبل المليشيا، تعبر عن عجزها عن التعاطي بشكل إيجابي مع جميع الجهود التي تبذل من قبل التحالف ومن قبل المجتمع الدولي لحقن دماء أبناء الشعب اليمني الشقيق.
 
وأضاف البيان: "وعليه فإن قيادة التحالف وعبر هذا البيان تؤكد أن تكرار انتهاك وقف إطلاق النار من قبل المليشيات الحوثية وأعوانهم واستهداف أراضي المملكة واستمرارهم في ممارساتهم اللامسؤولة رغم سياسة ضبط النفس التي تم الالتزام بها منذ العاشر من إبريل الماضي ستضطر التحالف إلى إعادة النظر في جدوى الاستمرار في تلك السياسة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن سيادة أراضي المملكة والدفاع عما تحقق من مكتسبات للشعب اليمني في إطار عملية إعادة الأمل".
 


التعليقات