مصادر عسكرية تكشف وجود أسرى ضباط من حزب الله كانوا يقاتلون مع الحوثيين في شبوة
- صُحف الثلاثاء, 31 مايو, 2016 - 12:19 مساءً
مصادر عسكرية تكشف وجود أسرى ضباط من حزب الله كانوا يقاتلون مع الحوثيين في شبوة

[ ارشيفيه ]

كشفت مصادر عسكرية في الجيش الوطني والمقاومة لـ»المدينة» عن أسر ضباط من حزب الله اللبناني يقودون مليشيا الحوثي وصالح في معارك عنيفة تدور رحاها مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمنطقة بحيان بمحافظة شبوة.

وقالت قيادة الجيش الوطني في محافظة شبوة - شرق اليمن - لـ " المدينة السعودية : إن قوات الشرعية الموالية للرئيس هادي، ألقت القبض على عدد من عناصر حزب الله اللبناني كانوا يقاتلون إلى جانب مسلحي الحوثي وقوات المخلوع صالح في بيحان بشبوة - شرق اليمن.

ونشر مقربون من رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء الركن محمد علي المقدشي، لأحد عناصر حزب الله الذي ألقي عليه القبض الأحد في شبوة وهو ويتلقى العلاج في أحد المستشفيات الميدانية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة شبوة.

وأضافت المصادر العسكرية: أن القبض على عدد من عناصر حزب الله، إضافة إلى عناصر من قيادة حزب صالح المتحالف مع مليشيا الحوثي، بينهم القيادي الموالي للمخلوع، أحمد مهدي فرحان، الذي وقع في الأسر عقب محاصرة قوات الشرعية لأحد مواقع المتمردين في شبوة ليتم القبض عليه مع مجموعة من عناصر المليشياوية.

وكانت مصادر ميدانية قد أكدت سقوط ما لا يقل عن 21 قتيلا من مليشيات الحوثي وقوات صالح، و9 من الجيش والمقاومة بينهم الصحفي عزيزان الذي استشهد أثناء تغطيته للمعارك العنيفة بمديرية بيحان بشبوة.

ولفتت المصادر إلى تمكن القوات الموالية للشرعية من تطهير مناطق واسعة في عسيلان وبيحان من المليشيات، مشيرة إلى أن القيادي البارز الموالي لصالح، أحمد مهدي فرحان، وقع في الأسر مع مجموعة من عناصره المليشياوية عقب محاصرة قوات الشرعية لأحد مواقع المتمردين في بيحان.
 
 
 


التعليقات