تعز.. مقتل طفل وإصابة آخر من أسرة واحدة برصاص قناص حوثي
- تعز ـ خاص الإثنين, 20 مارس, 2023 - 07:01 مساءً
تعز.. مقتل طفل وإصابة آخر من أسرة واحدة برصاص قناص حوثي

[ قناص حوثي يستهدف طفل بتعز - ارشيفية ]

قتل اليوم الاثنين طفل وجرح آخر من أسرة واحدة برصاص قناص حوثي يتمركز في مناطق سيطرة الجماعة في منطقة الشقب الواقعة في خطوط النار، جنوب مدينة تعز، في ظل استمرار استهداف المدنيين في المناطق السكنية الواقعة في خطوط المواجهات بين الحوثيين والجيش الوطني.

 

وقال مصدر حقوقي لـ"الموقع بوست" إن الطفل أحمد خالد سفيان البالغ من العمر 12 عما قتل برصاصة قناص في رأسه اردته قتيل على الفور، اثناء خروجه إلى أمام منزله في قرية الشقب، فيما ابن عمه الطفل عبداللطيف سفيان البالغ من العمر 11 عام أصيب برصاصة قناص في ذات المنطقة قرية الشقب وقعت في اسفل بطنه اثناء خروجه هو الاخر الى امام منزله للعب مع اطفال الحي .

 

وأوضح أن امرأة كانت بجوار مكان استهداف الطفلان وقامت بإسعاف الطفل المصاب إلى مكان أمان في منزل مجاور ثم تم نقل المصاب وجثة الطفل القتيل بسيارة إلى مستشفى الثورة وأن عمليه نقلهم استغرق أكثر من ثلاث ساعات بسبب إغلاق طريق القرية الرئيسي مما اضطر السائق على المرور بطريق وعره بديله.

 

وأكد أن الطفل القتيل تم نقله إلى ثلاجة الموتى في مستشفى الثورة، فيما المصاب نقل إلى مستشفى الصفوة ولزال في العناية المركزة لمجارحة اصابته التي اصابت منطقة الحوض اسفل بطنة.

 

وتشهد المناطق السكنية الواقعة منذ تسع سنوات في خطوط المواجهات في محافظة تعز عمليات قنص وقصف مستمر ستهدف الاحياء السكنية وامارة من المواطنين في المناطق الواقعة في خطوط النار بين طرفي الحرب الحوثي والحكومة .


التعليقات