المليشيا الانقلابية تصعد من قصفها على مواقع الشرعية والاحياء السكنية بتعز (تقرير ميداني)
- تعز - وئام الصوفي الثلاثاء, 31 مايو, 2016 - 07:53 مساءً
المليشيا الانقلابية تصعد من قصفها على مواقع الشرعية والاحياء السكنية بتعز (تقرير ميداني)

[ دمار واسع احدثته المليشيا في تعز (ارشيف) ]

اشتدت وتيرة المعارك العنيفة اليوم الثلاثاء بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة اخرى في جبهات قتالية عدة بمحافظة تعز .
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لــ« الموقع بوست » ان اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على اطراف مديريتي الصبيحة وكرش الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج .
 
واضافت المصادر ان المليشيات الانقلابية صعدت من هجماتها على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديريتي المضاربة وكرش الفاصلة بين محافظتي تعز ولحج.
 
واكدت المصادر عن خسائر فادحة تكبدتها المليشيات الانقلابية التي لجات الى قصف القرى السكنية بعد نجاح قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في التصدي للهجمات .
 
استشهاد
 
الى ذلك استشهد ثلاثة واصيب اخرون في خروقات جديدة لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بقصف الاحياء السكنية ومواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمدينة تعز .
 
وقالت مصادر طبية لــ« الموقع بوست » ان اثنين من رجال المقاومة الشعبية والجيش الوطني استشهدوا في هجمات عنيفة للمليشيات الانقلابية على مواقعهم في عدد من الجبهات القتالية في استمرار لخرق قرار وقف اطلاق النار الذي دخل يومه الخمسين كما اسفر القصف الذي تعرضت له الاحياء السكنية عن استشهاد مدني واصابة خمسة اخرين بجروح .
 
وفي سياق متصل قالت مصادر في المقاومة الشعبية لــ« الموقع بوست » ان مواقع المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني في محيط السجن المركزي والمنشات وميلات في منطقة الضباب غرب مدينة تعز تعرضت لهجوم عنيف مصحوب بقصف مدفعي مكثف من قبل مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية .
 
واضافت المصادر ان  جبهتي  الزنوج  وعصيفرة، شمال المدينة  شهدت مواجهات شرسة بين الطرفين، رافقها قصف مدفعي عنيف شنته المليشيات الانقلابية مستهدفة أحياء  عصيفرة ووادي جديد والمفتش .
 
صد هجوم
 
وبحسب المصادر تمكنت قوات  الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد هجوم لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح في حي الحجملية وثعبات الكمب والزهراء والدعوة، شرق المدينة،  في محاولات متكررة منها لاخترق مواقع المقاومة .
 
واكدت المصادر انه تم التصدي للهجمات  من قبل المليشيات الانقلابية واجبارهم على التراجع بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد العسكري.
 


التعليقات