مجلس النواب يطالب الحكومة بإيقاف مخالفات في مناقصات لتجهيز 12 كلية مجتمع بتمويل كويتي
- متابعات السبت, 25 مارس, 2023 - 11:11 مساءً
مجلس النواب يطالب الحكومة بإيقاف مخالفات في مناقصات لتجهيز 12 كلية مجتمع بتمويل كويتي

طالب رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، السبت، الحكومة بإيقاف جملة من المخالفات التي تجري في مناقصة دولية لتجهيز 12 كلية مجتمع بتمويل كويتي.

 

جاء ذلك في رسالة لرئيس مجلس النواب، إلى رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، حول المناقصة الدولية رقم (MHE/KFAED-1/23) الخاصة بـ “تجهيز عدد 12 كلية مجتمع في الجمهورية اليمنية” بتمويل الصندوق الكويتي للتنمية للوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني".

 

وتطرقت الرسالة إلى جملة من الشكاوى، من بينها أن المناقصة المشار إليها دولية وقابلة للتنافس من كل الشركات المتخصصة في هذا المجال إلا أن القائمين على المناقصة حصروها في ثلاث شركات بشكل حصري في المجموعة الثانية والثالثة وبتنسيق تام وهذا مخالف لقانون المناقصات والمزايدات، وأن المواصفات صممت على شركة معينة.

 

وأشارت الرسالة إلى أنه لم يتم تجهيز المناقصة عبر شركة دراسات متخصصة لمعرفة احتياجات الجانب الفني والتقني في كليات المجتمع وتحديد الحاجة بالفعل وخاصة مع تطور هذا الجانب بشكل سريع، وأنها لم تعرض على اللجنة العليا للمناقصات ولم تقر منها ولم تشكل لجنة من الجهات المعنية المختصة كما هو محدد قانوناً.

 

ولفت إلى أنه أعلن في المناقصة، عن تجهيزات ليست ضرورية وهي ذات كلفة كبيرة ولا يمكن استخدمها في المناطق الريفية.

 

ووجه رئيس مجلس النواب بالاطلاع واتخاذ الاجراءات اللازمة لإيقاف المخالفة، وتنفيذها وفقاً للقانون مستكملة الإجراءات من جميع الجوانب واستخدام التمويل الأجنبي استخداماً سليماً وفقاً للأهداف التي خصص لها.


التعليقات