حجة: مليشيا الحوثي توقف مرتبات 700 تربوي وتوجه بفصل العشرات بمديرية كعيدنة
- أسامه فراج - حجة الثلاثاء, 31 مايو, 2016 - 09:31 مساءً
حجة: مليشيا الحوثي توقف مرتبات 700 تربوي وتوجه بفصل العشرات بمديرية كعيدنة

وجهت ميليشيا الحوثي بمحافظة حجة بإيقاف مرتبات ما يزيد عن سبعمائة موظف من كوادر وزارة التربية والتعليم، بمختلف مديريات المحافظة.
 
وأوضحت مصادر تربوية، أن حملة الاستقطاع ومصادرة مرتبات المعلمين، والتربويين بحجة، بدأت منذ قرابة أربعة أشهر، ضمن الأعمال الإجرامية التي ترتكبها المليشيا بحق اليمنيين.
 
وقالت المصادر، التي تعرضت لهذا الإجراء التعسفي من قبل المليشيا، أن من يأتي لمراجعة مرتبه، من المعلمين والتربويين من أبناء المحافظة، تقوم المليشيا، بإحالته إلى جهاز الأمن السياسي بالمحافظة، للتهرب من مسؤولية هذه الإجراءات الغير قانونية، في حين أن البعض الآخر من التربويين والعاملين في الحقل التربوي، ملاحقين، ومشردين مع أسرهم من قبل المليشيا، ولا يستطيعون الحضور للمراجعة لاستعادة مرتباتهم كونهم معرضين للخطف والسجن.
 
إلى ذلك ذكرت مصادر بمديرية كعيدنة، بحجة، أن إدارة التربية بالمديرية تقوم باستقطاع مبلغ ثلاثين ألف ريال من مرتب كل تربوي مطارد ومشرد، أو مختطف لدى الحوثيين منذ أكثر من سبعة أشهر.
 
وأكدت المصادر، أن إجراءات تعسفية يتم اتخاذها بحق التربويين المناوئين لهم، من قبل إدارة تربية المديرية بإشراف من قيادات الحوثيين والمؤتمر، حيث تقضي تلك الإجراءات بفصلهم من وظيفتهم العامة، في إجراء يؤكد إمعان هذه العصابات في التنكيل بالمواطنين، ونهب أبسط حقوق المواطنة لهؤلاء التربويين الذين أفنوا أعمارهم في خدمة الشعب وتربية الأجيال.
 


التعليقات