وثائق تكشف: ترشيح الانتقالي نوابا من عناصره في ست وزارات واقتراح ثلاثة مرشحين لشركة نفطية من محافظة واحدة
- عدن - خاص الثلاثاء, 28 مارس, 2023 - 12:47 صباحاً
وثائق تكشف: ترشيح الانتقالي نوابا من عناصره في ست وزارات واقتراح ثلاثة مرشحين لشركة نفطية من محافظة واحدة

[ وثيقة تكشف ترشيح الانتقالي لشخصيات في منصب نواب وزراء ]

كشفت وثائق رسمية حصل عليها الموقع بوست عن ترشيح المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يرأسه عيدروس الزبيدي، ويعمل كعضو في مجلس القيادة الرئاسي عن ترشيح ست شخصيات من قيادات المجلس كنواب وزراء في ست وزارات حكومية.

 

وأظهرت الوثيقة الأولى وهي عبارة عن خطاب رفعه الزبيدي لرئيس مجلس القيادة رشاد العليمي بتاريخ التاسع من أكتوبر الماضي ترشيح نواب وزراء يتبعون الانتقالي، على النحو التالي:

 

يحيى غالب السقلدي نائبا لوزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان

 

قاسم عسكر جبران نائبا لوزير الخارجية

 

سالم ثبات العولقي نائبا لوزير الإدارة المحلية

 

مختار عمر صالح نائبا لوزير الإعلام والثقافة

 

مؤمن حسن السقاف نائبا لوزير الشباب والرياضة

 

معين محمود صالح عن الحزب الاشتراكي نائبا لوزير النفط والمعادن

 

وعلم الموقع بوست من مصادر حكومية أن الوثيقة صدرت بالفعل عن الزبيدي، لكن لم يتم اتخاذ أي قرار تجاه عملية التعيين من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي.

 

إلى ذلك أظهرت وثيقة أخرى حصل عليها الموقع بوست ترشيح رئيس الحكومة ثلاث شخصيات لرئيس مجلس القيادة لاختيار أحدها كمدير تنفيذي للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية.

 

وبحسب الوثائق فقد جاء الترشيح بناء على عرض رفعه وزير النفط والمعادن سعيد سليمان الشماسي لرئيس الحكومة بتاريخ الخامس عشر من مارس الجاري، بينما رفعه رئيس الوزراء لرئيس مجلس القيادة في ذات اليوم.

 

 

والمرشحين الثلاثة هم صالح أحمد محمد باعوضه، وعبدالله علي أحمد الدمبي، ومحمد عوض محمد ثابت، وجميعهم ينتمون لمحافظة شبوة، كما تظهره بيانات السيرة الذاتية الخاصة بهم، والمقدمة ضمن ملف الترشيح.

 

 

ويرأس الشركة حاليا عبدالله ناصر منصور عُمير، ولم يُعرف بعد دواعي عملية التغيير، ومدى استجابة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لاختيار وتعيين أحد المرشحين.

 

وقال في تعليقه للموقع بوست إن رسالة رئيس الوزراء نصت على أهمية التطوير المؤسسي، بينما تظهر عملية الترشيح وجود اختلال، يتبين من أن أحد المرشحين يجري طلب تعيينه في منصب مدير عام بدون أي مراعاة للتدرج الوظيفي، والثاني لا تتطابق خبراته مع طبيعة الوظيفة، بينما تجاوز الأخر السن القانونية للتعيين.


التعليقات