الخطوط اليمنية : الحوثيون جمدوا أرصدتنا ونرفض اقحامنا بالخلافات السياسية ونلتزم بالحياد
- صنعاء الثلاثاء, 28 مارس, 2023 - 03:45 صباحاً
الخطوط اليمنية : الحوثيون جمدوا أرصدتنا ونرفض اقحامنا بالخلافات السياسية ونلتزم بالحياد

قالت شركة الخطوط الجوية اليمنية، إن جماعة الحوثي جمدت أرصدتها في البنوك الخاضعة لسيطرتها المسلحة، في الوقت الذي رفضت إقحامها بالخلافات السياسية بين أطراف الصراع في البلاد.

 

وأكدت الخطوط اليمنية، التزامها بتنفيذ اللوائح والقوانين الخاصة بالشركة، ورفضها التدخلات المخالفة للوائح وقوانين الشركة، وعدم قبولها بأي خرق للنظام الأساسي لشركة اليمنية.

 

وأوضحت الشركة في بيان لها بأنها ملتزمة بعدم التدخل بأي خلافات سياسية مهما كانت، وملتزمة بنهج الحياد والوقوف على مسافة واحدة من الجميع، وكذا ملتزمة بالاستمرار بعملها كناقل وطني لجميع اليمنيين ومن كل محافظات الجمهورية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن بيان الشركة اليمنية أكد أن البنك المركزي في صنعاء الخاضع لجماعة الحوثي أصدر في الـ 8 من شهر مارس الجاري قرارا بتجميد أرصدة شركة اليمنية التي يتم توريد إيرادات الشركة إليها.

 

وبحسب البيان، فإن البنك المركزي بصنعاء، فرض إجراءات غير قانونية تمثلت بإضافة توقيع على جميع الشيكات الخاصة بشركة اليمنية، وهو ما يعد مخالفة للوائح وقوانين الشركة، وخرقا غير مسبوقا للنظام الأساسي للشركة.

 

وأشارت إلى تجميد التزامات شركة اليمنية الخارجية، وتم رفض تسديد أي مشتريات تشغيلية من قبل صنعاء، وكذا رفض دفع قيمة شراء محرك طائرة، كانت الشركة قررت شراءه، كما تم رفض شراء جهاز APU وغيرها الكثير من المشتريات الضرورية، وهو ما سيؤثر على أداء الشركة".

 

وطالبت الشركة بضرورة الرفع الفوري لكافة أرصدتها، تنفيذا للقانون الذي اعطى لليمنية حق الاستقلال المالي والإداري، وذلك نتيجة لطبيعة الأعمال التي تتطلب ذلك، وبما يكفل استقلالية قراراتها الخاصة بها، وبما يساعدها على الوفاء بجميع التزاماتها الداخلية والخارجية.

 

وأوضحت أن قانون إنشاء شركة اليمنية اعطاها استقلالية مالية وإدارية بحكم طبيعة عملها، وهو ما مكنها من الاستمرار والعمل خلال السنوات السابقة التي مرت بها البلد ومازالت، علاوة عن أن الشركة لها رقابتها الداخلية التي تتولى المراجعة المستمرة على المصروفات والإيرادات.


التعليقات