اتحاد السياحة اليمني يدعو الأوقاف إلى استئناف إصدار تأشيرات العمرة برا وجوا بعد توقف دام أسبوعين
- متابعة خاصة الاربعاء, 29 مارس, 2023 - 02:12 صباحاً
اتحاد السياحة اليمني يدعو الأوقاف إلى استئناف إصدار تأشيرات العمرة برا وجوا بعد توقف دام أسبوعين

[ تكدس المسافرين والمعتمرين في منفذ الوديعة ]

دعا الاتحاد اليمني للسياحة (مجتمع مدني) الأربعاء وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية إلى استئناف إصدار التأشيرات جوا وبرا للمعتمرين اليمنيين بعد عودة الأوضاع في منفذ الوديعة البري إلى حالته الطبيعية .

 

وطالب الاتحاد -في بيان له- قيادة وزارة الأوقاف وقطاع الحج والعمرة في الوزارة إلى استئناف إصدار التأشيرات لليمنيين طالبي العمرة والسماح لمكاتب السياحة وخدمات الحج والعمرة بإصدار التأشيرات للمواطنين بعد انتهاء مشكلة الزحام في منفذ الوديعة بين اليمن والسعودية .

 

وأوضح أنه بانتهاء مشكلة الزحام أمام المنفذ التي استمرت لاسبوعين تكون قد انتهت مبررات وزارة الأوقاف التي أوقفت إصدار تأشيرات العمرة لليمنيين بسبب الزحام أمام المنفذ بحسب بيان سابق للوزارة.

 

وأشار إلى ضرورة إعادة إصدار تأشيرات العمرة لليمنيين للحاق بموسم رمضان الذي شارف على الإنتهاء إضافة إلى تخفيف الخسائر التي تكبدتها وكالات الحج والعمرة التي ترتبط بحجوزات فندقية في مكة والمدينة للمعتمرين وغيرها من الخدمات الأخرى .

 

وقال الإتحاد أن عودة إصدار التأشيرات للمعتمرين اليمنيين خلال شهر رمضان يلبي تطلعات المواطنين الراغبين لأداء مناسك العمرة خلال الشهر الفضيل الذي ينتظره الكثير من اليمنيين منذ العام الفائت .

 

وكانت وزارة الاوقاف قد اصدرت قرار يقضي بإيقاف إصدار التأشيرات للمعتمرين اليمنيين منذ مطلع شهر رمضان بفعل الزحام امام منفذ الودعة ما دفع المواطنين الى شراء تأشيرات العمرة من الأسواق السوداء وبمبالغ كبيرة وفتح باب آخر للمشكلة بحسب مواطنين.


التعليقات