منظمة حقوقية توثق اختطاف الحوثيين 40 شخصًا بإب على خلفية مشاركتهم في تشييع "المكحل"
- إب الاربعاء, 29 مارس, 2023 - 01:06 مساءً
منظمة حقوقية توثق اختطاف الحوثيين 40 شخصًا بإب على خلفية مشاركتهم في تشييع

[ تشييع جنازة المكحل في إب ]

وثقت منظمة حقوقية 40 حالة اختطاف من أبناء مدينة إب (وسط اليمن) نفذتها جماعة الحوثي خلال الأيام الماضية على خلفية مشاركتهم في تشييع جنازة الناشط "حمدي المكحل" الذي قتل في سجون الجماعة في التاسع عشر من الشهر الجاري.

 

وقالت منظمة ميون لحقوق الإنسان والتنمية -في بيان لها- "إن فريقها رصد اعتقال 40 ناشطا وصانع محتوى وشابا خلال بضعة أيام في ظل حصار أمني مطبق تفرضه جماعة الحوثي على مدينة إب لليوم الثالث على التوالي".

 

وأدانت المنظمة بشدة الانتهاكات الجسيمة بحق المدنيين، مُحذرة من خطورة هذه الممارسات القمعية على الاستقرار والسلم الأهلي لمدينة تحتضن مئات آلاف النازحين.

 

في السياق أقدمت مليشيا الحوثي مساء أمس على اختطاف الناشط "خليل سليم" والشاب "أشرف عماد الدين" على خلفية مشاركتهم في تشييع جنازة "المكحل".

 

وكان الآلاف من أبناء المحافظة، شاركوا الخميس، في تشييع الناشط "حمدي عبدالرزاق الخولاني" الملقب بـ "المكحل" ورددوا هتافات ضد مليشيا الحوثي التي اتهموها بتصفيته داخل السجن، وطالبوا برحيلها.

 

وعقب التظاهرة شنت المليشيا حملة اختطافات في أوساط المشاركين كما قامت بمحاصرة أحياء المدينة القديمة (مسقط رأس المكحل) بعشرات الأطقم العسكرية.


التعليقات