مؤسسة توكل كرمان الدولية تدشن انشطتها في تعز بإنشاء مركز متخصص في العلاج الطبيعي
- تعز الاربعاء, 01 يونيو, 2016 - 02:49 مساءً
مؤسسة توكل كرمان الدولية تدشن انشطتها في تعز بإنشاء مركز متخصص في العلاج الطبيعي

[ كرمان مع الحائزة على نوبل شيرين عبادي ورئيس جمهورية كوسوفو هاشم ثاتشي ]

دشنت مؤسسة توكل كرمان الدولية باكورة أنشطتها بدعم مقداره خمسة ملايين ريال يمني في منتصف مايو الجاري كمنحة مقدمة إلى اللجنة الطبية العليا، وذلك بغرض إنشاء مركز متخصص في العلاج الطبيعي، وإعادة التأهيل للمرضى والجرحى، نتيجة الحرب في تعز.
 
 والذي بدوره سيخفف من الآم وأوجاع المرضى ويقصر من مدة أقامتهم في المستشفيات بالإضافة إلى أنه سيحميهم من ضعف ووهن العضلات أثناء فترة الخضوع للعلاج وقضاء فترة الاستشفاء.
 
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة توكل كرمان الدولية الأستاذة مسك الجنيد أن هذا الدعم لن يقتصر على إنشاء مركز العلاج الطبيعي فقط، وإنما سيكون جزء من دعم كبير يأتي في إطار برامج وأنشطة واسعة ستنفذها المؤسسة خلال الفترة القادمة، للتخفيف من آثار الحرب التي تشهدها البلاد منذ مطلع العام2015، وتستهدف الفئات الأشد تضررا من الحرب.
 
 الجنيد أشارت إلى الجهود المتواصلة التي تقوم بها رئيس مجلس إدارة المؤسسة السيدة توكل كرمان في زياراتها المختلفة من أجل تحقيق السلام والتنمية في اليمن.
 
الى ذلك عبر الدكتور فارس العبسي رئيس اللجنة الطبية العليا بتعز عن شكره للمؤسسة، وأشار إلى أن الدعم المقدم سيمكنهم من شراء الأجهزة الطبية الضرورية والملحة التي يحتاجها الجرحى والمصابين، بالإضافة إلى إعداد وتأهيل مركز العلاج الطبيعي.
 
 وناشد العبسي جميع الأيادي الخيرة والبيضاء ببذل ما يستطيعون من أجل دعم المركز والذي سيمثل نافذة أمل لأولئك الذين ليس لديهم القدرة على السفر خارج البلاد أو دفع تكاليف العلاج.
 
وتعد مؤسسة توكل كرمان الدولية إحدى المنظمات الدولية التي تعمل في مجال التنمية والديمقراطية والسلام وتقدم خدماتها للبلدان التي تعاني من الحروب والأوضاع غير المستقرة وعلى رأسها اليمن.
 


التعليقات