مجلس الوزراء يشدد على وحدة الصف والاستعداد لكل الاحتمالات لإستعادة الدولة وانهاء الانقلاب
- عدن الإثنين, 03 أبريل, 2023 - 12:10 صباحاً
مجلس الوزراء يشدد على وحدة الصف والاستعداد لكل الاحتمالات لإستعادة الدولة وانهاء الانقلاب

شدد مجلس الوزراء، الإثنين، على وحده الصف الوطني والاستعداد لكل الاحتمالات الهادفة لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.


جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الوزراء، في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، كرس لمناقشة تطورات الاوضاع على الساحة الوطنية في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والخدمية.


وخلال الإجتماع، قدم رئيس الوزراء، ايجازا شاملا لاعضاء المجلس حول التطورات المستجدة على الساحة الوطنية، والتقارير المرفوعة من الوزراء خاصة الوزارات الخدمية عن أعمالهم الميدانية على الأرض لتخفيف معاناة المواطنين.


وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس الوزراء تطرق الى الحراك الاممي والإقليمي والدولي لدعم الحل السياسي في اليمن، وما تواجهه هذه التحركات من تعنت وصلف من قبل جماعة الحوثي.


وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى  الخيارات القائمة امام الدولة والحكومة للتعامل مع تعنت الحوثيين أمام الجهود الدولية الهادفة لإنهاء الحرب في اليمن، مشددا على أهمية استمرار وحدة الصف الوطني والاستعداد لكل الاحتمالات لتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.


كما ناقش مجلس الوزراء، الاجراءات الجديدة التي اتخذتها جمهورية مصر، لتنظيم الدخول والإقامة والتي شملت اليمنيين، مؤكدا انه يجري التواصل على كافة المستويات مع المسؤولين في جمهورية مصر العربية لبحث إمكانية تسهيل الإجراءات خاصة ان مصر هي الوجهة الأولى لليمنيين والتي استقبلتهم بكل ترحاب.


وأشاد المجلس بعلاقات التعاون المتميزة التي تربط بين اليمن ومصر، والمواقف التاريخية القومية والعروبية لجمهورية مصر، للشعب اليمني من خلال دعمها وإسنادها العسكري والسياسي واللوجستي غير المحدود لثورتي 26 سبتمبر 1962 و 14 أكتوبر 1963م.


ووجه معين عبدالملك، جميع الوزارات بمضاعفة التنسيق مع السلطات المحلية والعمل وفق مبدأ تكاملي لمعالجة التحديات التي تواجه المواطنين في الجوانب الخدمية والمعيشية. 


ولفت الى أهمية التركيز وملامسة القضايا الحيوية التي تمس حياة ومعيشة المواطنين اليومية، مؤكدا على ضرورة الاستمرار في تنفيذ برنامج الإصلاحات الشاملة وإصلاح المالية العامة وتعزيز الإيرادات بما يساعد على تحسين الأوضاع المعيشية وتخفيف معاناة المواطنين.


التعليقات