بالذكرى الثامنة لإختطافه.. الإصلاح يجدد مطالبته بإطلاق سراح القيادي محمد قحطان
- متابعات الاربعاء, 05 أبريل, 2023 - 12:07 صباحاً
بالذكرى الثامنة لإختطافه.. الإصلاح يجدد مطالبته بإطلاق سراح القيادي محمد قحطان

[ السياسي محمد قحطان مخفي قسريا في سجون الحوثيين منذ ثماني سنوات ]

جدد التجمع اليمني للإصلاح، دعوته لإطلاق سراح القيادي البارز محمد قحطان، بالتزامن مع مرور ثمان سنوات على إختطافه وإخفائه قسريا في سجون الحوثيين.

 

وقالت الدائرة الإعلامية للإصلاح في بيان صادر عنها بالذكرى الثامنة على إختطاف القيادي محمد قحطان، قالت "إنها مناسبة لنجدد التأكيد على حاجة اليمن لهذه القامة الوطنية السامقة، وإدانة مليشيا الانقلاب الحوثية التي اخطفته وأخفته بصورة همجية".

 

وحمل البيان، جماعة الحوثي وقادتها المسؤولية الكاملة عن سلامة قحطان، ومطالبا بسرعة إطلاق سراحه، داعيا الأمم المتحدة ومبعوثها لمغادرة مربع الموقف غير المقبول وممارسة الضغط الكافي لإطلاقه خصوصاً وأنه أحد المشمولين بالقرار 2216.

 

كما دعا بيان الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، إلى الإسهام في توجيه تحية وطنية عريضة للقائد السياسي محمد قحطان ورفاقه، والتفاعل الكبير والمشاركة الواسعة في الحملة الإلكترونية في الذكرى الثامنة لاختطافه.

 

وأوضحت الدائرة، أنها ستنطلق مساء يوم الأربعاء 5 أبريل 2023م، الموافق 14 رمضان 1444هـ، في تمام الساعة 9:30 مساءً، على هاشتاج:

#الحرية_لقحطان

#FreeQahtan

بمناسبة مرور 8 أعوام من شموخ قحطان ومعه آلاف اليمنيين في سجون الحوثيين.

 

وأشار البيان، إلى اكتمال ثماني سنوات على اختطاف مليشيا الحوثي، عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان، رجل الفكر والسياسية ورائد النضال ومهندس التوافقات السياسية، والقائد الصلب الذي لم يرضخ لإرهاب الحوثيين، وكان دوما يتبنى هموم الناس وأصواتهم وتطلعاتهم.

 

وأوضحت إعلامية الإصلاح، أن جماعة الحوثي طيلة ثماني سنوات تُصر على إخفاء قحطان وتغييبه عن أهله ورفاقه وعن الوطن عموماً، في سلوك ينم عن مستوى افتقار الحوثية لقيم وأخلاق اليمنيين والقيم الإنسانية، حتى في ظل الحروب.

 

وأكدت أن محمد قحطان اليوم هو رمز لكل يمني يناضل في سبيل استعادة الدولة ورفض مشروع الكهنوت السلالي بكل الوسائل والسُبل، وتجسيد للموقف الأبي لليماني الحر الذي يرفض الظلم والقهر.


التعليقات