مباحثات يمنية أمريكية لإستئناف تصدير النفط ودعم الجهود الدولية الهادفة لإنهاء الحرب
- الرياض الاربعاء, 05 أبريل, 2023 - 12:53 صباحاً
مباحثات يمنية أمريكية لإستئناف تصدير النفط ودعم الجهود الدولية الهادفة لإنهاء الحرب

بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي، مع سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ستيفن فاجن، الجهود الدولية لإنهاء الحرب في البلاد، وسبل معالجة الأوضاع الاقتصادية والجهود الهادفة لإعادة استئناف تصدير النفط، بعد توقف التصدير نتيجة الهجمات الحوثية.

 

جاء ذلك خلال لقاء الزبيدي، مع السفير الأمريكي ستيفن فاجن في العاصمة السعودية الرياض، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وجرى خلال اللقاء، مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والإنسانية في اليمن في ضوء الجهود الحثيثة التي يبذلها المجتمعين الإقليمي والدولي لإطلاق عملية سياسية شاملة لإنهاء الحرب واحلال سلام عادل ومستدام في المنطقة.

 

وأكد عضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي استعداد مجلس القيادة للانخراط في جهود السلام.

 

كما ناقش اللقاء القضايا المتعلقة بالجانب الاقتصادي والجهود المبذولة لمنع تدهور الوضع الإنساني نتيجة استمرار توقف تصدير النفط، وسبل دعم الحكومة لتعزيز الموارد وتقليص المصروفات واجراء إصلاحات مالية وإدارية حقيقية يلمسها المواطن، ومن خلال منح التجار المستوردين عبر الموانئ الواقعة تحت سيطرة الحكومة المزيد من التسهيلات ووضع حد للممارسات التعسفية التي أقدمت عليها جماعة الحوثي ضد التجار المستوردين.

 

بدوره، جدد السفير الأمريكي دعم بلاده لجهود انهاء الحرب واحلال السلام في اليمن من خلال عملية سياسية شاملة تضم مختلف الأطراف تحت اشراف الأمم المتحدة.

 

ودعا "فاجن" المجتمع الدولي الى لعب دور اكبر في دعم مساعي مجلس القيادة لإعادة تصدير النفط بعد الهجمات الحوثية التي استهدفت موانئ التصدير في شبوة وحضرموت.


التعليقات