النقل توجه بحزمة جديدة من التسهيلات والامتيازات للمستوردين عبر الموانئ البرية والبحرية بالمناطق المحررة
- متابعة خاصة الخميس, 06 أبريل, 2023 - 09:08 مساءً
النقل توجه بحزمة جديدة من التسهيلات والامتيازات للمستوردين عبر الموانئ البرية والبحرية بالمناطق المحررة

وجه وزير النقل عبدالسلام حُميد، الخميس، بحزمة جديدة من التسهيلات والامتيازات للمستوردين عبر الموانئ البرية والبحرية بالمناطق المحررة.

 

كما وجه التعميم الموجه إلى كل من مؤسسة موانئ خليج عدن ومؤسسة موانئ البحر العربي والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري،  بتقديم تسهيلات وامتيازات جديدة للقطاع التجاري والملاحي، تتضمن السماح بدخول كافة أنواع السلع عبر الموانئ والمنافذ باستثناء المحظورة قانونا، والتواصل والتنسيق مع الخطوط الملاحية المحلية والعالمية وملاك السفن وابلاغها بالتسهيلات الجديدة و استعداد موانئ المناطق المحررة لقبول إستقبال كافة الرحلات المباشرة من مختلف البلدان إليها.

 

وشملت توجيهات وزير النقل وقف الجبايات غير المشروعة وغير القانونية في الموانئ والمنافذ بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وكذا رفع وتيرة أعمال الشحن والتفريغ وتكثيف النوبات وإعداد وتجهيز وسائل العمل والمعدات لضمان ذلك.

 

ودعا إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة برفع وتيرة أعمال شحن والتفريغ وتكثيف النوبات وإعداد ووجهيز وسائل العمل والمعدات لضمان ذلك.

 

وشدد على التنسيق مع الجمارك والجهات الأخرى المختصة العاملة في الموانئ والمنافذ بالسماح لدخول كافة أنواع السلع باستثناء المحظورة قانوناً.

 

ونوه إلى التنسيق مع الجهات الأمنية في الموانئ والمنافذ بوقف أي جبايات غير مشروعة وغير قانونية.

 

وحث على التواصل والتنسيق مع الخطوط الملاحية المحلية والعالمية وملاك السفن وابلاغها بالتسهيلات الجديدة في موانئ المناطق المحررة واستعداد  الموانئ لقبول الرحلات المباشرة من مختلف البلدان إلى موانئ المناطق المحررة.


التعليقات