الحكومة تؤكد تلقيها طلب من الصليب الأحمر بتأجيل بدء تنفيذ صفقة التبادل لثلاثة أيام
- متابعة خاصة السبت, 08 أبريل, 2023 - 06:34 صباحاً
الحكومة تؤكد تلقيها طلب من الصليب الأحمر بتأجيل بدء تنفيذ صفقة التبادل لثلاثة أيام

[ صفقة تبادل أسرى بين الحكومة والحوثيين ـ ارشيف ]

أكدت الحكومة اليمنية، تأجيل بدء تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمختطفين بينها وبين جماعة الحوثي لثلاثة أيام عن موعدها المحدد في الـ 11 من ابريل الجاري.

 

وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان وعضو الوفد الحكومي في مشاورات الأسرى والمختطفين، ماجد فضائل في بيان له على موقع تويتر، إن "الصليب الأحمر طلب بعض الوقت الإضافي 3 أيام لاستكمال الترتيبات اللازمة للبدء التنفيذ.

 

 

وأضاف: "نظرا للاعداد الكبيرة المتفق على مبادلتهم، وبرغم من الترتيبات والجهود الكبيرة المبذولة من الجميع الا انه في حقيقه لم تستكمل كل المقابلات والصليب الاحمر  بحاجة لاستكمال الاجراءات  لكي يبدا بالتنفيذ ما زال هناك بعض الترتيبات والمقابلات التي من اللازم القيام بها".

 

وأكد أن الصليب الأحمر طلب بعض الوقت الاضافي 3 ايام اخرى لإستكمال الإجراءات.

 

وأشار فضائل، إلى أن الصليب الأحمر طالب الجميع ضبط النفس حتى يستكمل اجراءاته ويتم تنفيذ صفقة التبادل.

 

وتأتي تصريحات فضائل، بالتزامن مع تصريحات لرئيس لجنة الأسرى الحوثية عبدالقادر المرتضى والذي أكد خلالها طلب الصليب الأحمر تأجيل تنفيذ صفقة التبادل ثلاثة أيام عن بدء تنفيذها في الوقت المحدد.

 

وفي 20 مارس الماضي، اتفقت الحكومة وجماعة الحوثي برعاية أممية في جنيف بسويسرا، على تنفيذ صفقة تبادل بينهما تشمل الإفراج عن 706 أسرى من الحوثيين مقابل إطلاق سراح 181 من المحسوبين على الحكومة والتحالف.


التعليقات