تدشين المرحلة الثانية من مشروع توزيع 100ألف سلة غذائية للمتضررين بتعز
- تعز الاربعاء, 01 يونيو, 2016 - 10:15 مساءً
تدشين المرحلة الثانية من مشروع توزيع 100ألف سلة غذائية للمتضررين بتعز

[ رئيس إئتلاف الإغاثه بتعز ]

دشن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز، اليوم الأربعاء، مشروع توزيع 100ألف سلة غذائية و 200طن من التمور، للمتضررين في المديريات المحاصرة والأشد ضرراً بتعز وسط اليمن، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وأقيمت فعالية التدشين برعاية من وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، الدكتور عبدالرقيب فتح، ومحافظ محافظة تعز، الأستاذ علي المعمري، بعد قص شريط الافتتاح لبدء عملية توزيع السلل الغذائية للأسر المتضررة في ست مديريات.
 
وبحسب الائتلاف فإن المساعدات الإغاثية المقدمة من مركز الملك سلمان والمتمثلة في 100ألف سلة غذائية و 200طن من التمور ستوزع لمديريات المدينة المحاصرة والأشد ضرراً جراء الحرب التي شهدتها تلك المناطق (القاهرة، المظفر، صالة، مشرعة وحدنان، صبر الموادم، المسراخ).
 
وأشاد وكيل المحافظة، المهندس رشاد الأكحلي، بالدور الذي يقوم به ائتلاف الإغاثة في توزيع المساعدات للمتضررين في المحافظة المنكوبة، وقيامه بعملية مسح ميداني شاملة لكل المديريات والعزل في المحافظة.
 
معبراً عن شكره لمركز الملك سلمان الذي لازال يقدم المساعدات الإغاثية من الغذاء والدواء والمستلزمات الطبية للمتضررين في محافظة تعز.
 
منوها في الوقت ذاته إلا أن إجمالي ما يصل إلى المدينة من مساعدات إغاثية ليس كافيا, خصوصاً مع اقتراب شهر رمضان، ومقارنة بالاحتياج الكبير من قبل المواطنيين، الذين وصل معظمهم إلى مرحلة الفقر المدقع جراء الحرب الظالمة والحصار الخانق الذي فرض على مدينة تعز.
 
من جانبه عبر رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز, الدكتور عبدالكريم شمسان، عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية, الذي كان له السبق في كسر الحصار عن المدينة من خلال الإنزال الجوي للأدوية والمستلزمات الطبية, وإدخال المواد الغذائية إلى مناطق الحصار من خلال الطرق البدائية.
 
كما قدم شمسان شكره للجنة العليا للإغاثة ممثلة بوزير الادارة المحلية, الدكتور عبدالرقيب فتح, واللجنة الفرعية للإغاثة بالمحافظة ممثلة بوكيل المحافظة, المهندس رشادالاكحلي, على تعاونهم الدائم وتنسيقهم المستمر مع ائتلاف الإغاثة الانسانية وكافة الجهات العاملة في مجال الإغاثة الانسانية في إدخال الإغاثة إلى مدينة تعز.
 
وكان ائتلاف الإغاثة الانسانية قد دشن مع شركائه وأعضائه المرحلة الأولى من مشروع 100ألف سلة غذائية الأولى مطلع شهر يناير من العام الجاري 2016 لمديريات محافظة تعز.
 
حضر فعالية التدشين وكيل المحافظة،, وقائدالجبهه الغربيه عبده حمود الصغير والنائب عبدالكريم شيبان عضو مجلس النواب اليمني، وقادة الأحزاب والمكونات السياسية, وشخصيات ووجاهات اجتماعية, ورؤساء المؤسسات والمنظمات والجمعيات والمبادرات الأعضاء في الائتلاف.
 


التعليقات