العليمي يبحث مع سفيري بريطانيا والنرويج المحادثات السعودية مع الحوثيين والجهود الدولية الهادفة لإحلال السلام
- الرياض الاربعاء, 12 أبريل, 2023 - 08:55 مساءً
العليمي يبحث مع سفيري بريطانيا والنرويج المحادثات السعودية مع الحوثيين والجهود الدولية الهادفة لإحلال السلام

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأربعاء، المحادثات السعودية مع الحوثيين والجهود الإقليمية والدولية الهادفة لتجديد الهدنة والوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

 

جاء ذلك خلال لقائين منفصلين، لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، مع سفير بريطانيا والنرويج في العاصمة السعودية الرياض.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي بحث مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم الجهود الاقليمية والدولية لتخفيف المعاناة الانسانية، واحياء العملية السياسية في اليمن.

 

وأضافت بأن اللقاء تطرق الى مستجدات الاوضاع المحلية على ضوء التطورات الجارية في مسار السلام وجهود السعودية لتثبيت الهدنة، واعلان وقف مستدام لاطلاق النار، واتمام عملية تبادل الأسرى بما يمهد الى حوار يمني شامل تحت رعاية الامم المتحدة.

 

وذكّر رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالمبادرات الحكومية من اجل السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية، بما في ذلك دفع رواتب موظفي التعليم والصحة في مناطق سيطرة الحوثيين، قبل ان تذهب الى اجراءاتها الاحادية بمصادرة عوائد المشتقات النفطية المجنبة لدى البنك المركزي بموجب اتفاق ستوكهولم، ومنع تداول الطبعة الجديدة من العملة الوطنية.

 

وشدد اللقاء، على أهمية تكامل كافة الجهود من اجل دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع المساعي السعودية والمجتمع الدولي، والعودة الى عملية سياسية شاملة ترعاها الامم المتحدة.

 

كما بحث الرئيس العليمي، مع سفير مملكة النرويج توماس ليدبول، جهود تثبيت الهدنة، وانهاء المعاناة الانسانية واحلال السلام في اليمن.

 

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل، والجاهزية التامة لهذا الاستحقاق الذي يصب في مصلحة الشعب اليمني وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار والتنمية.


التعليقات