شاهد أولى الصور للصبيحي وناصر هادي .. مع بدء تنفيذ عملية تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين
- متابعة خاصة الجمعة, 14 أبريل, 2023 - 11:26 صباحاً
شاهد أولى الصور للصبيحي وناصر هادي .. مع بدء تنفيذ عملية تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين

[ صورة تظهر وزير الدفاع السباق الصبيحي وناصر هادي لحظة الافراج عنهم من قبل جماعة الحوثي ]

بدأت عملية واسعة لتبادل الأسرى، اليوم الجمعة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي المسلحة، برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر، طبقا للاتفاقية التي تمت في سويسرا مارس الماضي.

 

وقالت مصادر مطلعة، إن مطار عدن الدولي استقبل رحلة جوية تابعة للصليب الأحمر الدولي، تحمل على متنها 35 أسيرًا من أسرى القوات الحكومية والموالية لها، قادمة من صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، فيما وصلت رحلة أخرى تابعة للخطوط الجوية اليمنية في ذات التوقيت إلى مطار صنعاء الدولي، تقل 125 أسيرًا حوثياً.

 

وأظهرت صورة متداولة على مواقع التواصل، صورة اللواء الصبيحي وناصر منصور هادي في مطار صنعاء قبل وصولهم إلى عدن.

 

وتداول نشطاء صور تظهر بين الأسرى الواصلين إلى مطار عدن الدولي، وزير الدفاع اليمني الأسبق، اللواء الركن محمود الصبيحي، ووكيل جهاز الاستخبارات بعدن ولحج وأبين، اللواء ناصر منصور هادي، شقيق الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي، بعد نحو 9 أعوام من الاحتجاز في صنعاء.

 

 

وفي السياق قال المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين، عضو الوفد المفاوض ووكيل وزارة حقوق الإنسان، ماجد فضائل: “نستقبل اليوم وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي في مطار عدن الدولي وعدد من الأبطال بعد أكثر من ثماني سنوات من تعرضهم للأسر وهم يتقدمون الصفوف الأولى في مواجهة انقلاب الحوثيين”.

 

وتابع -في تغريدة على تويتر- "هذه لحظة مهمة لأسر وأهالي المحررين المفرج عنهم، وهي لحظة فارقة ومهمة لنا في الفريق الحكومي المفاوض".

 

وأكد أن عملية التبادل ستستمر ثلاثة أيام، حيث سيتم نقل المشمولين في اتفاق برن سويسرا، وقال إن "هذه الصفقة جزء من كل وسنعمل بكل طاقتنا من أجل تحرير كافة الأسرى والمعتقلين والمختطفين في سجون الحوثيين".

 

وفي 20 مارس الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية الاتفاق مع جماعة الحوثي على الإفراج عن 887 أسيرا ومختطفا من الجانبين، في ختام مشاورات عقدت بسويسرا بهذا الخصوص.


التعليقات