الإصلاح ينفي اتهامات الحوثيين بشأن قضية "قحطان" ويصف إختطافه وإخفائه منذ 8 سنوات بممارسات "العصابة"
- متابعة خاصة السبت, 15 أبريل, 2023 - 03:18 صباحاً
الإصلاح ينفي اتهامات الحوثيين بشأن قضية

[ السياسي محمد قحطان مخفي قسريا في سجون الحوثيين ]

نفى حزب الإصلاح، الإتهامات التي وجهتها جماعة الحوثي، لقيادة الحزب، بعدم الاهتمام بقضية القيادي محمد قحطان والمخفي في سجون الحوثيين منذ ثماني سنوات.

 

وأكد القيادي عدنان العديني نائب رئيس إعلامية الإصلاح، أن جماعة الحوثي تمارس الكذب والتزييف في قضية إختطاف وإخفاء السياسي محمد قحطان.

 

وقال العديني، في تغريدة على موقع تويتر، "العصابة التي تُخفي مدنيا اختطفته من منزله لمدة 8 سنوات دون أن تسمح له حتى باتصال مع أسرته فضلا عن زيارته ليس مستغربا منها الكذب والتزييف كما أورد المرتضى بشأن الاستاذ  قحطان".

 

 

وفرضت جماعة الحوثي تعتيماً كاملاً على مصير القيادي محمد قحطان منذ اختطافه ووضعه قيد الإخفاء القسري في الثالث من إبريل 2015، ورغم محاولات عائلته ومنظمات إنسانية ووسطاء رفضت الجماعة، الإدلاء بأي معلومات عن مصيره أو مكان احتجازه.

 

ويوم أمس، اعترفت جماعة الحوثي باحتجازها للسياسي محمد قحطان متهمة الجانب الحكومي بعدم الموافقة على ادراجه ضمن قوائم تبادل الاسرى.

 

وزعم رئيس لجنة الأسرى التابعة للحوثيين عبدالقادر المرتضى في تصريح لقناة المسيرة أن محمد قحطان كان أحد عقد المفاوضات، وعندما طلب الطرف الآخر التفاوض حوله لم يكن لدينا مانع لكن الطرف الآخر غير جاد ويستخدمون ورقة قحطان للابتزاز فقط.

 

ويعد هذا أول إقرار حوثي منذ سنوات بأن السياسي البارز محمد قحطان لديهم على قيد الحياة.

 

وبدأت الجمعة أولى عمليات تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي.

 

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن العملية تشمل الإفراج عن ما يقارب تسعمائة محتجز من الأسرى والمختطفين.


التعليقات