اليمن يرحب بالجهود السعودية لإحياء مسار السلام وانهاء الحرب
- متابعات الأحد, 16 أبريل, 2023 - 12:40 صباحاً
اليمن يرحب بالجهود السعودية لإحياء مسار السلام وانهاء الحرب

[ وفدا السعودية وعمان مع جماعة الحوثي بصنعاء ]

رحبت الجمهورية اليمنية، السبت، بالبيان الصادر عن المملكة العربية السعودية المتعلق بزيارة فريقها الى صنعاء برئاسة السفير محمد آل جابر.

 

واشادت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين -في بيان نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)- بجهود المملكة المستمرة لتخفيف المعاناة الانسانية واحياء مسار السلام في اليمن امتداداً لمبادرتها المعلنة في مارس 2021.

 

وجددت الحكومة اليمنية تأكيدها على دعم جهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وكافة المساعي الاقليمية والدولية الرامية لانهاء الانقلاب وايقاف الحرب وتحقيق السلام العادل والمستدام.

 

وأكد البيان، حرص الحكومة على انهاء معاناة الشعب اليمني والاستمرار في تعاملها الإيجابي مع كافة المساعي الهادفة لإحلال السلام في اليمن ووقف عدوان جماعة الحوثي على الشعب اليمني الذي أنتج اسوأ ازمة إنسانية في تاريخ اليمن، والوصول الى حل سياسي شامل ودائم مبني على المرجعيات المتفق عليها.

 

ومساء السبت قالت وزارة الخارجية السعودية إن اللقاءات، التي استضافتها صنعاء الأسبوع الماضي، تفاؤلية وإيجابية، مؤكدة أنها تحتاج مزيدا من المشاورات، وستستكمل في أقرب وقت.

 

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن فريقها التفاوضي، برئاسة السفير "محمد آل جابر"، عقد مجموعة من اللقاءات في صنعاء على مدى ستة أيام متتالية.

 

وأكدت أن اللقاءات شهدت نقاشات مستفيضة في العديد من الموضوعات المتعلقة بالوضع الإنساني، وإطلاق جميع الأسرى ووقف إطلاق النار، والحل السياسي الشامل في اليمن.

 

واشارت إلى أن هناك مزيدا من النقاشات سوف تستكمل في أقرب وقت، بما يؤدي إلى التوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام ومقبول لدى جميع الأطراف.

 

والجمعة، قالت جماعة الحوثي إن المباحثات التي أجرتها مع الوفدين السعودي والعُماني، خلال الأسبوع الفائت، حققت تقدما في ملفات عدة.

 

وأوضح رئيس الوفد التفاوضي للحوثيين، "محمد عبد السلام"، أن الوفود أنهت أعمال التفاوض في صنعاء بعد نقاشات اتسمت بالجدية والإيجابية، وحققت تقدما في عدة قضايا لم يذكرها.


التعليقات