الحوثيون: اتفقنا مع الوفد السعودي على جولة مفاوضات بعد عيد الفطر
- متابعات الأحد, 16 أبريل, 2023 - 01:38 مساءً
الحوثيون: اتفقنا مع الوفد السعودي على جولة مفاوضات بعد عيد الفطر

[ السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر يصافح القيادي الحوثي المشاط ]

أفادت جماعة الحوثي، الأحد، إنها اتفقت مع الوفد السعودي على عقد مفاوضات جديدة بين الجانبين، بعد عيد الفطر المبارك الذي يحل الأسبوع المقبل.

 

وقال مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة، وفق ما أوردت وكالة "سبأ" بنسختها الحوثي إن "النقاشات كانت إيجابية حول العديد من النقاط".

 

وأوضح المشاط خلال اللقاء نفسه، أنه "تم الاتفاق على عقد جولة جديدة بعد عيد الفطر المبارك نظرًا لطبيعة القضايا التي تم نقاشها"، وفق الوكالة.

 

وفي وقت سابق السبت، قالت الخارجية السعودية إن اللقاءات التي عقدها فريق بلادها في صنعاء الأسبوع الماضي "تفاؤلية وإيجابية"، مؤكدة أنها "تحتاج لمزيد من المشاورات وستستكمل في أقرب وقت".

 

فيما أشادت وزارة الخارجية اليمنية في بيان، السبت، "بجهود المملكة المستمرة لتخفيف المعاناة الإنسانية وإحياء مسار السلام في اليمن".

 

كما جددت تأكيدها "دعم السعودية وكافة المساعي الإقليمية والدولية الرامية لإنهاء الانقلاب (الحوثي) وإيقاف الحرب وتحقيق السلام العادل والمستدام".

 

وفي 8 أبريل/ نيسان الجاري، أطلق وفدان من السعودية وسلطنة عمان مباحثات مع قيادات بجماعة الحوثي في صنعاء، تناولت سبل تمديد الهدنة وإحلال السلام في اليمن.

 

 


التعليقات