العليمي يؤكد المضي قدما لاطلاق سراح كافة المحتجزين لدى الحوثيين
- الرياض الأحد, 16 أبريل, 2023 - 09:17 مساءً
العليمي يؤكد المضي قدما لاطلاق سراح كافة المحتجزين لدى الحوثيين

اكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، المضي قدما لاطلاق سراح كافة المحتجزين والمحتجزات من سجون جماعة الحوثيين، بمن فيهم المشمولان بقرار مجلس الامن الدولي السياسي اليمني محمد قحطان اللواء فيصل رجب.


وقال "العليمي" في تغريدات له على موقع تويتر، بمناسبة نجاح عملية تبادل المحتجزين مع الحوثيين إن  الأيام الثلاث الماضية "كانت اياما سعيدة لليمني في كل مكان مع خواتم الشهر الفضيل، وقرب حلول عيد الفطر المبارك حيث التأمت مئات الاسر مع احبائها، على امل ان تمثل هذه الخطوة بارقة امل على طريق تحقيق السلام الشامل والعادل والمستقبل الذي يستحقه شعبنا".


وأشاد بجهود الفريق الحكومي والسعودية والأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الاحمر التي تكاملت من اجل صناعة فرحة الافراج عن مئات المحتجزين بناء على نتائج الاجتماعات الاخيرة في سويسرا.


وشملت عملية التبادل الافراج عن 890 محتجزا من الجانبين بينهم وزير الدفاع الأسبق اللواء محمود الصبيحي، وشقيق الرئيس السابق اللواء ناصر منصور هادي، المشمولان بقرار مجلس الامن، بالإضافة إلى والاربعة الصحفيين المحكومين ظلما بالاعدام، و 4 جثامين عبر رحلات جوية قادتها اللجنة الدولية للصليب الاحمر بين ستة مطارات في اليمن السعودية.


التعليقات