منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تقتحم مسجد في إب وتواصل فرض أفكارها الطائفية بالقوة
- إب السبت, 22 أبريل, 2023 - 04:52 مساءً
منظمة حقوقية: جماعة الحوثي تقتحم مسجد في إب وتواصل فرض أفكارها الطائفية بالقوة

قالت منظمة حقوقية، إن عناصر حوثية، اقتحمت مسجدا في مدينة إب وسطت بالقوة على مركز لتحفيظ القرآن الكريم فيه بقوة السلاح.

 

وأدانت منظمة رصد للحقوق والحريات، في بيان صادر عنها، اقتحام جماعة الحوثي، مسجد التوحيد بمنطقة المعاين شمال مدينة إب، والاستيلاء على المنبر وإلقاء خطبتي العيد بدلاً عن إمام المسجد.

 

وأوضحت المنظمة في بيان لها، إنها تلقت شكاوى من قيام مدير مكتب الإرشاد في جماعة الحوثي بمحافظة إب، المدعو أحمد العصري، صبيحة يوم العيد (أمس الجمعة) باقتحام مسجد التوحيد في المعاين الذي يضم مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه ويسكن بداخله 400 طالب، وقام بالسطو على وظيفة الخطيب وألقى خطبتي العيد التي لاقت رفضا مجتمعيا بانسحاب المصلين من المسجد.

 

واستنكرت المنظمة، سلوك جماعة الحوثي في استخدام القوة لفرض أفكارها الطائفية على المجتمع وإرهابه، معربة عن قلقها عن مصير إمام وخطيب المسجد و400 طالب يسكنون بداخل المسجد، الذي اقتحمته عناصر الجماعة بقيادة "العصري" مع خشيتها من تطالهم جملة من الانتهاكات بما في ذلك الاختطاف، فضلاً عن خشيتها من نهب سكن الطلاب والمطبخ بما فيه من مواد غذائية ومستلزمات.

 

ودعت المنظمة الحقوقية، جماعة الحوثي إلى رفع يدها عن مسجد التوحيد وجميع المساجد التي طالتها عمليات الاقتحام والمصادرة والاستيلاء في محافظة إب.


التعليقات