قوات الجيش والمقاومة تتقدم في نهم وتسيطر على مناطق واسعة
- صنعاء - متابعات خاصة الخميس, 02 يونيو, 2016 - 06:13 مساءً
قوات الجيش والمقاومة تتقدم في نهم وتسيطر على مناطق واسعة

[ إحدى المناطق التي تشهد مواجهات بجبهة نهم ]

دارت معارك عنيفة، اليوم الخميس، 2 يونيو/حزيران، بمديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء، بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع من جهة أخرى.
 
وأوضح المتحدث باسم المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، الشيخ عبد الله الشندقي، أن مليشيا الحوثي، واصلت خروقاتها للهدنة، وقامت اليوم الخميس، بمهاجمة مواقع الجيش والمقاومة في حريب نهم.
 
ولفت الشندقي، في تصريح على حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، إلى أن قوات الجيش والمقاومة، تمكنت من التصدي لذلك الهجوم، ودحر المليشيات من مناطق واسعة، في جبهة نهم.
 
وأكد أن قوات الجيش والمقاومة، تمكنت اليوم، من تحرير مناطق واسعة، بنهم، منها قرية كيم، وجبال الحقل، وكذا السيطرة على مواقع استراتيجية، هي موقع المرخام، والبزخ وقرو، وموقع جربة آل حميد.
 
وأشار إلى أن 8 من عناصر المليشيا الانقلابية، قتلوا وأصيب العشرات منهم، في الوقت الذي سقط جريح واحد من أفراد الجيش والمقاومة خلال معارك اليوم.
 
وقال الشندقي، إن هذا التقدم الذي حققته قوات الجيش والمقاومة، يأتي بعد سلسلة خروقات ارتكبتها المليشيا الإنقلابية، في مختلف المواقع والجبهات، لافتا إلى أن قوات الجيش والمقاومة اضطرا للرد على خروقات المليشيا، والدفاع عن مواقعها، لردع المليشيات.
 
وناشد الشندقي، الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي، إلى التدخل لوقف خروقات المليشيا المستمرة منذ اليوم الأول من عمر الهدنة.
 


التعليقات