معارك متواصلة في تعز وقوات الشرعية تفشل محاولة تقدم للمليشيات غرب المدينة (تقرير ميداني)
- تعز - وئام الصوفي الخميس, 02 يونيو, 2016 - 08:20 مساءً
معارك متواصلة في تعز وقوات الشرعية تفشل محاولة تقدم للمليشيات غرب المدينة (تقرير ميداني)

[ صاروخ سقط على منطقة سكنية بتعز (ارشيف) ]

تواصلت حدة المواجهات اليوم الخميس بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في جبهات قتالية عدة بمحافظة تعز.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لــ« الموقع بوست » ان مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في عدد من مناطق مديرية الوازعية.
 
واضافت المصادر ان المليشيات استهدفت مواقع المقاومة والجيش الوطني في الصيبارة وعقبها تم التبادل بقصف مدفعي بين الطرفين.
 
قصف في كرش
 
وبالتزامن واصلت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قصف المناطق السكنية في كرش والشريجة وتجمعات البدو في ضواحي محافظة لحج.
 
واضافت المصادر ان المليشيات الانقلابية اطلقت صاروخين كاتيوشا من منطقة الراهدة جنوب محافظة تعز على مديرية القبيطة.
 
وبحسب المصادر ان احد الصاروخين سقط في قرية الكعبين فيما سقط اخر في قرية السلالم بمديرية القبيطة.
 
الجبهة الشرقية
 
وبالتوازي اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في الجبهة الشرقية من مدينة تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية  لــ« الموقع بوست »  ان المليشيات الانقلابية استهدفت مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الجحملية وثعبات والدعوة والكمب مما اضطر الجيش والمقاومة بالرد على مصادر النيران.
 
الجبهة الغربية
 
وفي الجبهة الغربية احبطت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية محاولة تقدم للمليشيات الانقلابية باتجاه  السجن المركزي وشارع الثلاثين ومقر اللواء 35 مدرع غرب المدينة بحسب ماافادت به مصادر في المقاومة الشعبية.
 
واكدت المصادر ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من افشال محاولة تقدم المليشيات وتكبيدها خسائر فادحة في الارواح والعتاد .
 

حصيلة مرتفعة

الى ذلك ارتفعت حصيلة مجرزة حي حوض الاشراف بمدينة تعز  الذي ارتكبتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية مساء امس الى خمسة شهداء واصابة ثلاثة عشرة اخرين بينهم ثلاثة اطفال كلهم من المدنيين.
 
هذا وتواصل المليشيات  الانقلابية ارتكاب جرائمها في حق المواطنين بتعز، حيث واصلت قصف الاحياء السكنية في المدينة وكذا القرى المحيطة بها بمختلف انواع الاسلحة فضلاً عن استمرارها في قنص الاهالي وحصار المدينة منذ اشهر.
 


التعليقات