إب.. إختطافات حوثية وتغذية صراع أسري في مديرية العدين
- إب الإثنين, 01 مايو, 2023 - 09:13 مساءً
إب.. إختطافات حوثية وتغذية صراع أسري في مديرية العدين

قال مصدر محلي إن جماعة الحوثي خطفت عددا من المواطنين، في منطقة "ثعوب" بعزلة "خباز" بمديرية العدين غرب محافظة إب.

 

وأضاف المصدر، أن جماعة الحوتي خطفت العديد من أبناء أسرة بيت الشهاري، بمنطقة "خباز" بمديرية العدين، بالتزامن مع تغذيتها صراع بين أسرتي بيت الشهاري والدميني، بهدف تفجير حرب بين الأسرتين.

 

وأفاد المصدر، أن عناصر الجماعة نصبت نقاط تفتيش جديدة وتواصل مطاردة وملاحقة المواطنين، بتهم ملفقة، في الوقت الذي تتعرض منازل وبيوت أسرة بيت الشهاري لهجمات ليلية مسلحة.

 

وأشار المصدر، إلى وقوع اشتباكات وتبادل لإطلاق النار، الجمعة الماضية، بين مسلحين من أسرة بيت الشهاري وآخرين من بيت الدميني، في منطقة "خباز" بمديرية العدين، تسبب بحدوث أضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم، وحالة من الرعب في أوساط الأهالي.

 

ولفت المصدر، إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى قبيل عيد الفطر المبارك، في ذات المنطقة التي تشهد مواجهات متقطعة بين الفينة والأخرى، خلال الأشهر والسنوات الماضية.

 

وأكد المصدر أن الخلافات بين أبناء المنطقة، تُغذيها قيادات في جماعة الحوثي، بينهم مشرف المليشيا في مديرية العدين أبو حسين الهاروني، وأن تلك الخلافات تسببت بمقتل مواطن وإصابة 12 جريحا خلال الفترة الماضية، بمنطقة "خباز"، بالإضافة إلى إختطافات تعسفية تطال الأبرياء من أبناء المنطقة.

 

وأوضح المصدر، أن القيادي الحوثي أبو حسين الهاروني، يدفع بالشباب من أبناء المنطقة للإقتتال ويقوم بتحريضهم ضد بعض، ضمن إدارته للصراع في المنطقة، والذي يكاد أن يتفجر بحرب بين أبناء بيت الشهاري وبيت الدميني.


التعليقات