قالت إن العدد وصل إلى 450 وأن الأمراض بدات تتفشى في أوساط الأطفال
محامية يمنية تكشف معاناة كبيرة للعاللقين اليمنيين في مدينة بورتسودان
- خاص الخميس, 04 مايو, 2023 - 12:23 صباحاً
محامية يمنية تكشف معاناة كبيرة للعاللقين اليمنيين في مدينة بورتسودان

[ معاناة كبيرة يعيشها العالقين اليمنيين في السودان ]

روت المحامية نادية حسن علي، الأربعاء، عن تفاصيل معاناتها ومئات اليمنيين العالقين بمدينة بورتسودان السودانية، في انتظار نقلهم عبر سفينة سعودية إلى مدينة جدة على طريق اعادتهم لبلدهم الغارق بالنزاع منذ ثماني سنوات.

 

وقالت المحامية في تسجيل فيديو حصل "الموقع يوست" عليه، إنه طال انتظارنا هنا، فيما إلى جواري 450 يمني من أطفال ونساء وحوامل نجلس في قصر للأفراح (كمخيم أولي لهم) حيث بدأت تنتشر بعض الامراض بين الأطفال نتيجة نقص الخدمات وقله دورات المياه في المخيم.

 

 

وناشدت المحامية العالقة، السلطات السعودية بإجلاء اليمنيين العالقين منذ أسابيع في مدينة بورتسودان، بعدما تم نقلهم من جميع أماكن الصراع في السودان، مضيفة أنها والعالقين يعيشون أوضاعا صعبة.

 

وفي وقت سابق اليوم، نظم العشرات من اليمنيين في السودان، وقفة إحتجاجية، للمطالبة بسرعة إجلاء اليمنيين العالقين، رافعين لافتات تعبر عن لمعاناتهم اليومية، ومرددين هتافات تطالب المجلس الرئاسي والحكومة، بتحمل مسؤولياتهم تجاه العالقين وسرعة إجلائهم من ميناء بورتسودان.

 

ويعاني آلاف اليمنيين، في ميناء بوتسودان ومدن سودانية أخرى، نتيجة عدم إجلائهم وتأخر الإجراءات الحكومية وسط اتهامات للجانب الحكومي بالإهمال والتقصير في تنفيذ عملية الإجلاء.

 

وتشهد السودان منذ منتصف ابريل الماضي، مواجهات عنيفة بين قوات الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، وقوات الدعم السريغ بقيادة حميدتي، الأمر الذي تسبب بإغلاق السفارات في العاصمة الخرطوم وخروج غالبية الرعايا الأجنية من مختلف المدن السودانية.


التعليقات