جباري: سياسة السعودية تخدم الحوثي والمجلس الرئاسي شُكل لتمرير مخطط تمزيق اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 11 مايو, 2023 - 01:51 مساءً
جباري: سياسة السعودية تخدم الحوثي والمجلس الرئاسي شُكل لتمرير مخطط تمزيق اليمن

[ نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري ]

أكد نائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري، أن إيران ومعها جماعة الحوثي المستفيد الأكبر من مجلس القيادة الرئاسي والسياسة السعودية في اليمن الهادفة لتمزيق البلاد وتحويلاها إلى كنتونات وإدخالها في صراع لا ينتهي.

 

وأوضح جباري، في منشور له على صفحته بموقع فيسبوك، أن اليمن سيدفع مستقبلا أثمان باهضة نتيجة السياسة السعودية واستمرار مجلس القيادة بأدائه المخيب، وسكوت اليمنيين على مايجري لبلادهم، لافتا إلى أن ما سيدفعه اليمن من أثمان باهظة لا تقل عن مادفعته خلال الثمان السنوات الماضية.

 

وقال نائب رئيس البرلمان، "عندما أعلنت موقفي بصفتي نائب في البرلمان من مجلس رشاد العليمي غير الدستوري، أكدت حينها أن هذا المجلس المعين من المخابرات السعودية الإماراتية، يشكل خطراً كبيراً على اليمن ومستقبله، وبأن ازاحتهم  للرئيس وإنشاء هذا الكيان غير الشرعي الهدف منه تمزيق اليمن وتحويله إلى كنتونات وإدخال بلادنا في صراع لاينتهي.

 

 

وأضاف بأن البعض من السياسيين اليمنيين اعتبروا ـ جباري ـ متشائم بل ومتحامل، وبأن الأشقاء حريصين على اليمن اكثر من غيرهم. وبعد فترة قصيرة بدأ البعض منهم يستوعب ذلك، لكنه ساكت كالعادة والبعض الآخر لازال مراهن على دور السعودية ((الأخوي)) في اليمن.

 

وأردف: للأسف كل هذه السياسات تخدم جماعة الحوثي حاضراً ومستقبلاً ومن خلفها صاحبة المشروع الكبير في الجزيرة والخليج (إيران)، مؤكدا أن اليمن ستدفع نتيجة هذه السياسة وسكوت اليمنيين على مايجري لبلادهم أثمان باهضة ولن تسلم السعودية قطعاً مما جنته يداها.

 

وأرفق جباري لمنشوره صورة ميخائيل غرباتشوف الذي مزق الاتحاد السوفيتي، في إشارة منه إلى أن ما يجري سيمزق اليمن ويقسمها إلى كنتونات صغيرة.


التعليقات