مسؤول حكومي يكشف عن اشتراطات حوثية جديدة تهدد المفاوضات
- وكالات الإثنين, 15 مايو, 2023 - 12:12 مساءً
مسؤول حكومي يكشف عن اشتراطات حوثية جديدة تهدد المفاوضات

[ السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر يتوسط قيادات الحوثيين في صنعاء ]

كشف مسؤول حكومي عن تعثر التقدم في المفاوضات التي تتوسط فيها سلطنة عمان، إثر اشتراط مليشيا الحوثي صرف مرتبات مقاتليها وفق كشوفات العام الحالي.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن المسؤول قوله، إن مليشيا الحوثي وضعت تعقيدات جديدة بشأن الاتفاق على آلية تسليم رواتب الموظفين في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها، والمتوقفة منذ سنوات.

 

وأضاف، أن المليشيا تشترط صرف الرواتب بحسب كشوفات العام الحالي، بعد أن كانت قد وافقت سابقا على ما طرحته الحكومة بصرف الرواتب وفق كشوفات عام 2014.

 

وفي وقت سابق كشفت مصادر سياسية، أن مليشيا الحوثي تطالب بتحويل الرواتب عبر فرع البنك المركزي الخاضع لها، فيما تصر الحكومة على اعتماد الآلية السابقة عبر البنك الأهلي اليمني وكاك بنك.

 

إلى ذلك، حذرت الحكومة من استمرار حالة اللاسلم واللاحرب واستغلالها من قبل الحوثيين لجني عائدات ميناء الحديدة وتجنيد مقاتلين جدد وتخزين الأسلحة.

 

وقالت الحكومة، إن مليشيا الحوثي مستمرة في تقويض جهود التهدئة، وتعطيل المبادرات الرامية لوقف الحرب وإحلال السلام، موضحة أن ممارساتها التخريبية تؤكد مجددا إصرارها على زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وعدم اكتراثها  لأوضاع الناس.


التعليقات