رئيس الوزراء يوجه بتقديم الرعاية للصحفيين المحررين من سجون الحوثيين ويشيد بشجاعتهم
- عدن الإثنين, 15 مايو, 2023 - 05:07 مساءً
رئيس الوزراء يوجه بتقديم الرعاية للصحفيين المحررين من سجون الحوثيين ويشيد بشجاعتهم

وجه رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، الإثنين، بتقديم كل أشكال الرعاية والدعم للصحفيين المفرج عنهم من سجون الحوثيين، في صفقة التبادل التي جرت برعاية الأمم المتحدة.

 

جاء ذلك خلال استقبال معين عبدالملك في العاصمة المؤقتة عدن، الصحفيين المحررين من سجون الحوثيين.

 

واطلع معين عبدالملك من الصحفيين عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، الحارث حميد، أكرم الوليدي، هشام طرموم، وحسن عناب، على ما قاسوه من تعذيب ومعاناة في معتقلات الحوثيين، والانتهاكات التي تعرضوا لها من التعذيب النفسي والجسدي، وسوء المعاملة، والاخضاع للمحاكمة بتهم ملفقة، وإصدار أوامر بالإعدام، والحرمان من التغذية وانعدام الرعاية الصحية والتي أدت الى اصابتهم بأمراض مزمنة.

 

وثمن رئيس الحكومة، بالدور الوطني للصحفيين والإعلاميين الاحرار في مساندة الشرعية والدولة والنظام الجمهوري وما يقدموه من تضحيات لإعلاء كلمة الحق والتعبير عن آرائهم باعتبارهم لسان حال الشعب رغم القمع والتنكيل والانتهاكات التي تعرضوا لها من قبل جماعة الحوثي.

 

وأشاد رئيس الحكومة بشجاعة الصحفيين، ومواقفهم المنحازة للشعب والقانون والدولة ورفض الانقلاب، مؤكدا حرص الحكومة العمل على إطلاق باقي الاعلاميين والصحفيين والنشطاء من معتقلات جماعة الحوثي.

 

وأشار إلى ما تتعرض له الصحافة والإعلام من موجة قمع وتنكيل لم يسبق لها مثيل منذ الانقلاب الحوثي، بعد مصادرة ونهب جميع مؤسسات الإعلام من قنوات تلفزيونية وصحف وحجب المواقع الالكترونية وتصفية الصحافيين وإخفائهم قسرياً، وفق وكالة سبأ الحكومية.


التعليقات