منعت غاز مأرب من دخول مناطقها..
مواطنون يشكون عدم قدرتهم على شراء الغاز الحوثي المستورد بمبالغ أكبر من سعر المحلي 
- إب - خاص الإثنين, 15 مايو, 2023 - 08:50 مساءً
مواطنون يشكون عدم قدرتهم على شراء الغاز الحوثي المستورد بمبالغ أكبر من سعر المحلي 

شكا مواطنون في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي من ارتفاع كبير في سعر أسطوانة الغاز المنزلي المستورد من الخارج عبر تجار يتبعون جماعة الحوثي والذي تفرضه على المواطنين.

 

وقالت مصادر محلية إن الجماعة تمنع ملاك محطات الغاز وشاحانات نقل الغاز المنزلي المحلي من صافر بمحافظة مأرب ببيع الغاز إلى المواطنين بأسعار أقل من المستورد .

 

وشكت نقابة عقال الحارات في محافظة إب الخاضعة لسيطرة الجماعة إلى المحافظ المعين من قبل الحوثيين ارتفاع سعر اسطوانة الغاز المنزلي المستورد التي تباع اليوم ب8000 ريال يمني بزيادة سعرية 2500 ريال عن السعر السابق للغاز المنزلي المحلي التي تباع اسطوانة الغاز منه 20كيلو بمبلغ 5500 ريال يمني .

 

 

وطبقا للشكوى فإن المواطن بات عاجز عن دفع المبلغ الباهظ وسط العجز المالي والفقر المدقع، وكذا توقف صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرة جماعة الحوثي منذ أكثر من ثمان سنوات.


وفي وقت سابق اتهمت الشركة اليمنية للغاز في صافر بمحافظة مأرب المنتجة للنفط، جماعة الحوثي باحتجاز مقطورات الغاز منذ مطلع مايو الجاري في محافظة الجوف لمنع نقل الغاز المنزلي من مأرب إلى مناطق سيطرتها.

 

وطالبت إدارة شركة الغاز اليمنية في صافر مدراء منشآت شركة الغاز ومالكي محطات الغاز في مناطق سيطرة جماعة الحوثي بمنع استقبال الغاز المنزلي الذي تستورده الجماعة وتتاجر به بأسعار كبيرة مقارنة بسعر الغاز المحلي مما يزيد معاناة المواطنين تحت سيطرتها.


التعليقات