توكل كرمان: الوحدة اليمنية خط أحمر.. والأصوات المنادية بالانفصال عملاء ومرتزقة
- متابعة خاصة الإثنين, 15 مايو, 2023 - 09:34 مساءً
توكل كرمان: الوحدة اليمنية خط أحمر.. والأصوات المنادية بالانفصال عملاء ومرتزقة

[ توكل كرمان: الوحدة اليمنية خط أحمر ]

قالت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إن الوحدة اليمنية خط أحمر ملك لكل الأجيال ولايحق لجيل كامل التفريط فيها.


وأضافت كرمان -في منشور بصفحتها على فيسبوك- إن الوحدة ملك لليمنيين جميعا ولا يحق لأي كان التفريط فيها، مشيرة إلى من ينادي بالانفصال ليس إلا شلة من عملاء الامارات والسعودية.

 

وتابعت بالقول "وحدة ومن قرح يقرح".

 

 

وبشأن الأصوات المنادية بدعوى الاستقلال قالت  كرمان "غير مستقلين، عملاء قيمتهم حفنة من الدولارات الملوثة يطالبون بفصل البلاد بدعوى الاستقلال".

 

وطبقا لكرمان فإن هذا المنطق تافه ومتهافت كتفاهة وتهافت أصحابه".

 

ويأتي منشور كرمان ردا على إقرار اللقاء التشاوري الجنوبي الذي نظمه المجلس الانتقالي الجنوبي (المدعوم إماراتيا) عددا من الوثائق، التي تؤكد على الانفصال، وإخراج أي قوات غير جنوبية من محافظات الجنوب، كما تزامن الإعلان بزيارة السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر، إلى عدن والتقى برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وعضو المجلس الرئاسي عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي.

 

وتضمنت الوثائق أسس المرحلة المقبلة، بما فيها التوافق على بناء ما تسميها دولة الجنوب، وإتمام السيطرة العسكرية لقوات المجلس الانتقالي، وترتيب أوضاع أي تشكيلات عسكرية جنوبية غير منضوية في إطار هذه القوات.

 


التعليقات