ولد الشيخ : الهجوم على سوق شعبي مزدحم بالسكان غير إنساني
- الكويت - خاص السبت, 04 يونيو, 2016 - 08:49 مساءً
ولد الشيخ : الهجوم على سوق شعبي مزدحم بالسكان غير إنساني

[ ولد الشيخ ]

قال المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ: "ان الهجوم على سوق شعبي مزدحم بالسكان غير انساني. ندين وبشدة الأحداث الدامية في تعز وغيرها من المدن التي لا تزال تعاني تحت وطأة النزاع رغم الاتفاق على وقف الأعمال القتالية.

وأضاف ولد الشيخ في بيان صادر عنه اليوم السبت أنه اجتمع بوفد الحكومة اليمنية في جلسة أدان خلالها المشاركون الهجوم على سوق مزدحم بالمدنيين في تعز استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة ومنها الصواريخ وقذائف الهاون والمدفعية وأسفرت عن عشرات الضحايا من المدنيين.

مؤكداً أن تحسن الوضع في اليمن يعتمد على حل سياسي شامل يؤمن الاستقرار الأمني في مختلف المناطق."

كما عقد المبعوث الخاص اجتماعا مع وفد المؤتمر الشعبي العام وتم التباحث بآخر التطورات الأمنية والسياسية والاقتصادية في اليمن والحلول المقترحة للقضايا الشائكة وسبل تحسينها في المرحلة المقبلة.

و فيما يتعلق بعمل لجنة الأسرى والمعتقلين قال ولد الشيخ أنه دار نقاش إيجابي مع الأطراف حول الإفراج عن عدد من المحتجزين في الأيام القليلة القادمة، والإفراج غير المشروط عن الأطفال.

وأشار المبعوث الخاص أن المشاركين جددوا اليوم التزامهم بإحراز تقدم في هذا الملف إدراكاً منهم لأهميته الإنسانية وأمل أن يلتزموا بوعودهم وأن يكون هذا "أول الغيث".

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد أصدر بيانا يدين فيه تواصل الاشتباكات في تعز ويحث الأطراف على احترام التزاماتهم بالقانون الانساني الدولي الذي يمنع استهداف المناطق المأهولة بالسكان.
 


التعليقات