المخلافي لـ "ولد الشيخ" : ما تقوم به المليشيا ينسف عملية السلام ونطالبكم بموقف رادع إزاء هذه الجرائم
- الكويت السبت, 04 يونيو, 2016 - 11:57 مساءً
المخلافي لـ

[ عبدالملك المخلافي وزير الخارجية ]

اعتبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد عبدالملك المخلافي أن ما قامت به مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مدينة تعز ينسف مسار السلام المنشود.

وقال خلال مناقشته اليوم مع المبعوث الأممي" نطالبكم بموقف عاجل ورادع إزاء الجرائم التي ارتكبها وترتكبها الميليشيا الانقلابية كون هذه الانتهاكات الجسيمة تنسف مسار السلام المنشود وتهدف الى افشال مساعي السلم وتنهي عمليا خطوات التهدئة".

وأوضح أن المليشيات تركز قصفها على قلب المدينة المكتظة بالسكان في استهداف مباشر للمدنيين العزل وان نيران مدفعية الميليشيا استهدفت سوق الباب الكبير وثعبات ومستشفى الثورة والمستشفى العسكري وشارع 26 سبتمبر ومنطقة ديلوكس وذهب ضحية القصف العشرات من المواطنين بين شهيدا وجريح .

وأصدر الوفد الحكومي في مشاورات الكويت بيانا نبه المجتمع الدولي من أن السكوت على ما تقوم به ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بمحافظة تعز وغيرها ، سيؤدي الى تشجيع الميليشيا وتماديها في أعمال القتل والدمار.

وأوضح البيان أن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي لمشاورات السلام في الكويت عبد الملك المخلافي قام اليوم بمخاطبة أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون والإتصال بسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن والدول الراعية والتقى الوفد عصر اليوم المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ ،

حيث خصص اللقاء للمطالبة بضرورة اتخاذ موقف صريح وحازم من قبل المجتمع الدولي لشجب هذه الأعمال الإجرامية البشعة وإدانة مرتكبيها وممارسة كافة الضغوط على المليشيات للتوقف عن القيام بمثل هذه الأعمال الهمجية ضد المدنيين، والتي تهدد بنسف مشاورات السلام.

و طالب الوفد بأهمية اتخاذ خطوات عاجلة وملموسة للتحقيق في الجريمة ومرتكبيها وايجاد آلية من شأنها وقف العنف واستهداف المدنيين.
 


التعليقات