الفنان أيوب طارش يرد على منتقديه: تقبلت انتقادكم وخانتني كهولتي
- متابعة خاصة الأحد, 21 مايو, 2023 - 12:48 صباحاً
الفنان أيوب طارش يرد على منتقديه: تقبلت انتقادكم وخانتني كهولتي

[ الفنان اليمني الكبير أيوب طارش عبسي ]

أكد الفنان اليمني الكبير أيوب طارش عبسي، أنه تقبل كل الإنتقادات التي وجهت له عقب آخر أغنية ظهر بها الأيام القليلة الماضية، والتي جاءت إحتفاء بالذكرى الـ 33 لتحقيق الوحدة اليمنية.

 

وقال الفنان أيوب طارش، في تغريدة له على موقع تويتر: "كل الانتقادات التي رميتموني بها تقبلتها وبروح رياضية وصدر رحب".

 

 

وأضاف: "لم تخني حنجرتي بل خانتني كهولتي، لم أعد قادراً على التنفس بشكل طبيعي لتراكمات مرضية توالت علي في الفترة الأخيرة، لقد أصبحت كهلاً لا يقوى على ممارسة موهبته كفنان خبير وممارس".

 

والخميس، أطلق الفنان أيوب طارش، أغنيته الوطنية الجديدة، عن الوحدة اليمنية ملهبًا حماس اليمنيين في طول البلاد وعرضها، بالتزامن مع حلول الذكرى الثالثة والثلاثين، لإعادة تحقيق الوحدة بين شطري البلاد.

 

وحملت الأغنية الجديدة التي هي من كلمات الشاعر الراحل، عبدالحميد الشايف، عنوان "الوحدة المشوار الأعظم"، وفيها تغنى الفنان بأهم منجز حققه اليمنيون في تاريخهم الحديث.

 

وأشعل انتقاد أحد الناقدين للفنان أيوب طارش، جدلا واسعا وسجالا بين أوساط اليمنيين، على منصات التواصل الاجتماعي.

 

وكتب الناقد اليمني قائد غيلان مقالا على فيسبوك يزعم أن الفنان أيوب يفتقر إلى الثقافة الأدبية وينظر إلى الأغنية بسذاجة القروي البسيط، الأمر الذي أشعل موجة غضب بين اليمنيين، الذي يعتبرون أيوب فنانهم الذي غنى لكل اليمنيين " للوطن للثورة للريف للحب للزراعة".

 

وأثار انتقاد غيلان غضب اليمنيين الذين وصفوا انتقاده بأنه خارج عن سياق النقد والأدب وتجاوز لأخلاقيات الأكاديمي والناقد الفني منه إلى البذاءة والشتم.

 


التعليقات