السفير الحضرمي: الوحدة هوية ومصير والحفاظ عليها واجب وطني
- متابعة خاصة الأحد, 21 مايو, 2023 - 04:26 مساءً
السفير الحضرمي: الوحدة هوية ومصير والحفاظ عليها واجب وطني

[ سفير اليمن في واشنطن محمد الحضرمي ]

أكد السفير اليمني لدى واشنطن محمد الحضرمي أن الوحدة اليمنية هوية ومصير والحفاظ عليها واجب وطني.

 

ودعا الحضرمي، في خطاب له نشره موقع السفارة اليمنية في واشنطن إلى الحفاظ على الوحدة اليمنية وذلك بمناسبة الذكرى الـ33 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية واعلان الجمهورية اليمنية.

 

وقال "نهنئكم بعيد الوحدة اليمنية المباركة والتي تأتي ونحن بأمس الحاجة لها وفي أمس الحاجه لوحدة الصف ولملمه الجهود تحت رايه واحده لنتصدى لمشروع الحوثي الإيراني الكهنوتي في بلادنا".

 

وأضاف: "تأتي هذه الذكرى في ظل مؤامرات شرسة ومدعومة مؤامرات على حودة بلادنا وعلى الهوية اليمنية الخالدة غير اني واثق أن ما لمسته منذ تعييني سفيراً لليمن لدى واشنطن من حب للوطن واعتزاز كبير بالهوية اليمنية لدى أبناء الجالية في كافة الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعد انعكاس لمشاعر اليمن الكبير بأن كل ذلك يؤكد بأن الوحدة اليمنية أتت لتبقى وأن اليمن الفدرالي يتسع للجميع وهو الحل وليس التشرذم والإنقسام".

 

 

وأكد أن "الوحدة تعتبر ركيزة اساسية وأحد الثوابت الوطنية. وهي وحدة هوية ومصير قبل أن تكون وحدة جغرافيا، والحفاظ عليها واجب وطني وضرورة للتصدي للمشروع الحوثي-الايراني في بلادنا. ومهما كبرت المؤامرات فسوف تتحطم على صخرة العزيمة اليمنية".

 

ويصادف غدا الاثنين، الذكرى الثالثة والثلاثون للوحدة اليمنية 22 مايو1990م، وسط تحديات كبيرة تهدد دولتهم مع استمرار الانقلاب الحوثي ومشروع الانفصال الذي يتبناها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

 


التعليقات