الرئاسة اليمنية: تقرير الأمم المتحدة يعزز تعنّت الانقلابيين
- صُحف الأحد, 05 يونيو, 2016 - 12:03 مساءً
الرئاسة اليمنية: تقرير الأمم المتحدة يعزز تعنّت الانقلابيين

[ هادي مع مستشاريه - ارشيف ]

انتقدت السلطة الشرعية تقرير الأمم المتحدة الذي زعم فيه قيام التحالف العربي بانتهاكات في اليمن، وهي اتهامات باطلة تفندها الوقائع على الأرض،

وأكدت الحكومة اليمنية أن مصداقية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على المحك لعدم التحرك إزاء مجازر الميليشيات ضد المدنيين، لافتة إلى أن إصدار مثل هذه التقارير في الوقت الذي يحاول فيه التحالف العربي والحكومة الشرعية إنجاح المفاوضات رسالة للميليشيات للإصرار على موقفها المتعنت وإفشال للعملية السياسية، في وقت أكد التحالف العربي أن الأمم المتحدة تعرضت إلى التضليل من قبل الميليشيات.
 
واستنكرت الرئاسة اليمنية تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الذي ساوى بين الانقلابيين والشرعية في اليمن. واتهمت السلطات الشرعية اليمنية وقوات التحالف، الأمم المتحدة باستيفاء معلوماتها من مصادر الانقلابيين، وذكرت بموقف المنظمة الدولية الذي يساوي بين الشرعية والانقلاب في تعاملاته في اليمن.
 
وذكرت مصادر وفقا لـ " البيان " الإماراتية  أن الشرعية تعتبر إصدار مثل هذه التقارير في الوقت الذي يحاول فيه التحالف العربي والحكومة الشرعية إنجاح المفاوضات رسالة للميليشيات للإصرار على موقفها المتعنت وإفشال للعملية السياسية.
 
 
 


التعليقات