مستشار الرئيس: 22 مايو من أعظم أيام التاريخ اليمني والوحدة ضمانة لأمن واستقرار المنطقة
- غرفة الأخبار الإثنين, 22 مايو, 2023 - 04:49 مساءً
مستشار الرئيس: 22 مايو من أعظم أيام التاريخ اليمني والوحدة ضمانة لأمن واستقرار المنطقة

[ عبدالملك المخلافي ]

أكد مستشار رئيس الجمهورية عبدالملك المخلافي، أن الوحدة اليمنية ضمانة لأمن واستقرار البلاد والمنطقة بأكملها، داعيا إلى الوصول لصيغة توافقية تحفظ وحدة الأرض والشعب والمصالح المشتركة.

 

وقال المخلافي في بيان له على صفحته بموقع فيسبوك، "سيبقى يوم 22 مايو، من أعظم أيام التاريخ اليمني وتعبير صادق عن اليمنيين وتطلعاتهم، فقد تحقق هذا اليوم المجيد بإرادتهم الحرة وبإجماعهم وتلبية لنضالات حركتهم الوطنية وتضحيات أجيالهم".

 

وأضاف بأن "مسؤولية اليمنيين اليوم، كما كانت -أيضا - في الماضي.. استيعاب الدروس والوصول إلى صياغة يرتضيها المواطنون، تحافظ على فكرة وحدة الأرض والشعب والمصالح المشتركة وحقائق التاريخ والجغرافيا والهوية، وتضع الصيغ السياسية التي يرتضيها الناس بإرادتهم الحرة في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه".

 

وأكد المخلافي أن "اليمن الواحد أو الموحد ما زال يحظى بدعم وإجماع المجتمع الدولي الذي ينظر إلى سلامة ووحدة أراضي الجمهورية اليمنية كضمانة لأمن واستقرار اليمن والمنطقة.

 

وأوضح أنه يتوجب على اليمنيين أنفسهم في الشمال والجنوب - بعد التخلص من الانقلاب الحوثي وما ترتب عليه من تمزق ودمار وتحقيق السلام - وعبر الحوار وحده "وبعيد عن فرض أي خيار بالقوة" التوصل إلى الصيغة التي تحقق العدالة والأمن والاستقرار في اليمن، وتلبي تطلعات وطموحات الشعب اليمني في الجنوب والشمال.


التعليقات