عدن.. إشهار منتدى جديد يهدف لمناصرة المخفيين والسجناء والمشردين في المحافظات الجنوبية
- عدن الإثنين, 22 مايو, 2023 - 05:57 مساءً
عدن.. إشهار منتدى جديد يهدف لمناصرة المخفيين والسجناء والمشردين في المحافظات الجنوبية

أُشهر اليوم منتدى جديد تحت مسمى "منتدى أبناء عدن والجنوب المهجرين قسريا" لمناصرة قضية ابناء عدن والجنوب المهجرين قسريا من مدنهم الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا.

 

وبحسب القائمين على المنتدى، فإن فكرة انشاء المنتدى جاءت نتيجة لما يمر به ابناء عدن خاصة والجنوب عامة من انتهاكات تعسفية ومناطقية قامت بها المليشيات في عدن وأدت الى بروز تهميش في إدارة أمور المحافظة كسائر المحافظات المحررة التي يديرها أبنائها.

 

وقالت إدارة المنتدى ان عملية التهميش والاقصاء التي تعرضوا لها ابناء عدن والجنوب ساهمت بانتهاكات حقوق الانسان وتعطيل العمل بالقانون واختلالات امنية أخرى من اختطافات وانتهاكات بحق المواطن العدني الرافض لسياساتهم التعسفية والمناطقية ومنعهم من ابسط حقوقهم بالتعبير عن رأيهم.

 

وأشارت الى انه تم اقصاء ابناء عدن والجنوب من وظائفهم ومنعهم من الحديث في الرأي السياسي وتم التنكيل بهم ومداهمة مساكنهم ونهب ممتلكاتهم الخاصة وتدمير ما تبقى من محتويات منازلهم، مؤكدة ان عملية الانتهاكات تنوعت بين سجين ومخفي ومهجر من ارضه.

 

وأوضحت الإدارة أن المنتدى سيطالب بحقوق أبناء عدن خاصة والجنوب عامة التي اغتصبت من قبل المليشيات المتواجدة في عدن والجنوب الخارجة عن نظام الجمهورية اليمنية.

 

وتمثلت اهداف منتدى ابناء عدن والجنوب المهجرين قسريا في مناصرة أبناء عدن والمحافظات الجنوبية من الذين شردوا وهجروا داخل الوطن وخارجه قسريا تحت سياسة العنصرية المقيتة تحت بند المناطقية.

 

ويسعى المنتدى الى الكشف عن الجهات المتسببة والاشخاص المنفذين بعمليات الاغتيالات وجرائم القتل بحق أبناء عدن والجنوب والمطالبة بمحاسبتهم وفق النظام والقانون.

 

ويطالب المنتدى بإعادة الموظفين الى وظائفهم وإطلاق رواتب ممن تم تسريحهم وتهجيرهم من عدن خاصة والجنوب عامة اضافة الى مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية بالتحقيق في جرائم الاختطافات والاخفاءات القسرية في السجون السرية وانتهاك حرمة منازل أبناء عدن والجنوب والتنكيل بهم وهدم ونهب محتوياتها من غير وجه حق شرعي اضافة الى التحقيق في عمليات التهجير القسري لأبناء عدن والجنوب واسرهم واطفالهم لما لحق بهم من اضرار نفسية ومعنوية وامنية.

 

ونوهت ادارة المنتدى الى كافة أبناء عدن والجنوب المظلومين والمهجرين واسر المعتقلين والمخفيين بالتواصل مع إدارة المنتدى عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بالمنتدى) صفحة فيسبوك - تليجرام - تويتر - واتس عبر الرقم 770688611 وذلك لاستكمال بيانات المهجرين قسرا .


التعليقات