شركة صينية تلغي مذكرة تفاهم وقعتها مع الحوثيين لاستكشاف النفط
- متابعة خاصة الثلاثاء, 23 مايو, 2023 - 07:54 مساءً
شركة صينية تلغي مذكرة تفاهم وقعتها مع الحوثيين لاستكشاف النفط

[ جماعة الحوثي تعلن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة صينية لاستكشاف النفط باليمن ]

ألغت شركة النفط الصينية "أنتون" اليوم الثلاثاء مذكرة التفاهم التي أعلنت جماعة الحوثي الأسبوع الماضي، عن توقيعها في مجال الاستكشاف النفطي.

 

وقالت الشركة في بيان لها إن القرار جاء بسبب عدم توفر معلومات كافية سابقة بشأن المذكرة وصحتها، حيث قام فرعها في دبي بتوقيع المذكرة غير القانونية في 17 مايو 2023 بسبب افتقاره للتفاهم الكافي حول المعلومات ذات الصلة، مقدمة اعتذارها للأطراف المعنية.

 

وفي وقت سابق نفت الحكومة الصينية، توقيع المذكرة، وفق ما أكد تشاو تشنغ القائم بأعمال سفارة الصين في اليمن، خلال حديث هاتفي مع وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

 

وبحسب الوكالة فإن الدبلوماسي الصيني أكد خلال الاتصال" أن لا علاقة للحكومة الصينية بما أشيع من خبر حول توقيع مذكرة تفاهم بين المليشيات الحوثية وشركة أنتون النفطية".

 

 وأكد أن هذه الشركة خاصة لا تمتلك الصفة أو الحق للتوقيع على مذكرة تفاهم، وجار التحقق من الأمر.

 

والسبت أعلنت جماعة الحوثي، توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة صينية للاستثمار في مجال الاستكشافات النفطية بالبلاد.

 

وذكرت وكالة "سبأ" في نسختها التابعة للجماعة أن وزارة النفط والمعادن في حكومتها غير المعترف بها دوليا، "وقعت على مذكرة تفاهم مع شركة انتون وممثل الحكومة الصينية، للاستثمار في مجال الاستكشافات النفطية في الجمهورية اليمنية"، دون توضيح لمكان الاستثمار أو تفاصيله.

 

 


التعليقات